الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

متحورات كورونا الجديدة.. الأعراض المتوقعة للفيروس في شتاء 2024

السبت 11/نوفمبر/2023 - 11:45 م
كورونا
كورونا

تتحور وتتغير أعراض فيروس كورونا منذ بداية انتشاره وحتى الآن، ومع ظهور سلالات جديدة لكورونا، اختلفت أعراض الإصابة بالفيروس مع مرور الوقت، حيث كانت في بداية الوباء أكثر الأعراض لدى الكثير هي فقدان حاستي التذوق والشم، لكن أعراض كورونا اختلفت في الوقت الحالي، مع قلة حدتها وشدتها بشكل كبير، بفضل التطعيمات واللقاحات. 

اعراض كورونا في الشتاء

ويقول الأطباء إنه في ذلك الشتاء من المتوقع أن تستمر بعض متغيرات ومتحورات كورونا في الظهور، ولذلك، نعرض في التقرير التالي أعراض متغيرات ومتحورات كورونا الجديدة، المتوقع انتشارها في الشتاء الحالي. 

ونقل موقع "Huff post" عن الدكتور جوناثان دي جرين، مدير قسم الأوبئة في مستشفى سيدارز سيناي الأمريكية، قوله إن أغلب المرضى الذين نكتشف إصابتهم بكورونا، يظهر أنهم يعانون من أعراض تنفسية عليا وأكثر اعتدالًا، كما أن الكثير من الأعراض التي يراها الأطباء الآن كانت شائعة خلال العام الماضي. 

 

أعراض فيروس كورونا وأعراض البرد 

 بينما تقول الدكتورة سارة هوشمان، عالمة الأوبئة في مستشفى لانجون هيلث بجامعة نيويورك، رئيس قسم الأمراض المعدية في مستشفى تيش بنيويورك، إن أغلب أعراض جائحة كورونا تشبه أيضا الأعراض التي نراها في نزلات البرد. 



أعراض متوقعة لمتحورات كورونا الشتاء الحالي 

  

-سيلان الأنف 

-إلتهاب الحلق 

-سعال جاف 

-الصداع 

-آلام الجسم 

-التعب والارهاق 

-الحمى 

وكذلك، هناك الكثير من التشابه بين أعراض فيروس كورونا، وفيروس الأنفلونزا، و والفيروس التنفسي المخلوي RSV، لذلك، فأحيانا يكون عسيرا من خلال تلك الأعراض معرفة ما قد تكوني مصابًا به. 


ads