الإثنين 04 مارس 2024 الموافق 23 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أطعمة تساعد على تحسين الرؤية

الجمعة 17/نوفمبر/2023 - 05:02 م
اطعمة تساعدعلي الرؤية
اطعمة تساعدعلي الرؤية

تعتبر الرؤية الجيدة أمرًا أساسيًا للحفاظ على صحة عينيك والاستمتاع بحياة صحية ونشطة. وإلى جانب العناية اليومية بالعينين، هناك أطعمة معينة يمكن تناولها لتحسين الرؤية والحفاظ على صحة العينين. وفي هذا التقرير، سنتحدث عن 4 أطعمة تساعد على تحسين الرؤية.


أطعمة تساعد على تحسين الرؤية




الجزر
يحتوي الجزر على نسبة عالية من فيتامين أ، الذي يساهم في تعزيز الرؤية الليلية والحفاظ على صحة الشبكية. يحتوي الجزر أيضًا على مضادات الأكسدة والكاروتينويدات مثل البيتاكاروتين، والتي تساعد في حماية عدسة العين والشبكية من الضرر الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية.

السبانخ 
يُعتبر السبانخ مصدرًا غنيًا باللوتين والزياكسانثين، وهما مضادات أكسدة قوية تساهم في حماية العينين من الضرر الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية. تحتوي السبانخ أيضًا على الكولين، وهو مركب يعزز صحة العينين عن طريق تعزيز إنتاج السائل المرطب في العين.


السمك الدهني مثل السلمون والتونة
يحتوي هذا النوع من السمك على نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميغا-3، والتي تعتبر ضرورية لصحة العينين. تساهم الأحماض الدهنية أوميغا-3 في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية في العينين، وتقليل خطر تكون تجلطات الدم، وتحسين تصريف السائل المرطب في العين.

البروكلي
يحتوي البروكلي على مضادات الأكسدة مثل فيتامين سي وفيتامين إي والسلينيوم، والتي تساعد في حماية العدسة والشبكية من الضرر الناجم عن الأشعة الضارة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي البروكلي على الزياكسانثين واللوتين، اللذان يعززان صحة العينين ويقللان من خطر تكون العمى المرتبط بالعمر.




باختصار، تناول الأطعمة المذكورة أعلاه يمكن أن يساهم في تحسين الرؤية والحفاظ على صحة العينين. تذكر أن ممارسة العناية اليومية بالعينين مثل الابتعاد عن الشاشات لفترات طويلة وارتداء النظارات الواقية من الشمس أيضًا مهمة للحفاظ على صحة عينيك.

أقرأ أيضاً



ads