الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حملة مقاطعة ضد إيلون ماسك ووقف الإعلانات على X

السبت 18/نوفمبر/2023 - 09:22 م
إيلون ماسك
إيلون ماسك

قررت شركات عالمية مثل آبل وديزني وجوجل وأمازون إيقاف جميع الإعلانات مؤقتًا على منصة X، تويتر سابقًا، شبكة التواصل الاجتماعي المملوكة لرجل الأعمال إيلون ماسك، حسبما أفادت مصادر لمواقع وصحف عالمية مثل الجارديان، كما قام البيت الأبيض بإدانة رجل الأعمال المثير للجدل ماسك بسبب شبكته الاجتماعية الشهيرة وما سببته من جدل أثناء أزمة الشرق الأوسط الحالية.


أسباب إيقاف الإعلانات على منصة إيلون ماسك 

وتأتي هذه الخطوة المتمثلة في إيقاف الإعلانات عبر منصة X المملوكة لإيلون ماسك رجل الأعمال الأمريكي الشهير المثير للجدل، في أعقاب تأييد ماسك لنظريات "المؤامرة المعادية للسامية"، بالإضافة إلى أن هناك تقارير أوضحت وضع إعلانات آبل جنبًا إلى جنب مع "محتوى حساس آخر" غير مناسب.

ولقد كانت شركة آبل معلنًا رئيسيًا على موقع التواصل الاجتماعي الشهير، ويأتي توقفها المؤقت في أعقاب خطوة مماثلة من جانب شركة IBM.


حملات مقاطعة إيلون ماسك 

وقد واجه رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك رد فعل عنيفًا لتأييده منشورًا يوم الأربعاء، ما دفع بعض النشطاء العالميين إلى رفع دعوات وحملات مقاطعة من قبل شركة آبل وجوجل وأمازون وديزني لوقف الإعلان على منصة التواصل الإجتماعي الشهيرة X، كما دعا النشطاء إلى ضرورة إزالة المنصة من متجر جوجل بلاي لإزالته من منصاتهما.

بينما أثار ذلك أيضا إدانة واسعة النطاق، بما في ذلك من البيت الأبيض، وقال المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بيتس في بيان: "من غير المقبول تكرار الكذبة البشعة وراء أكثر أعمال المعاداة في العالم أنها ليست تتضمن حقد أو كراهية أو معاداة، على منصة رجل الأعمال الشهير ماسك، وهي X". 

شراء إيلون ماسك لمنصة تويتر 

وفي الآونة الأخيرة، اتخذ إيلون ماسك قرارًا مثيرًا للجدل، بشراء منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة "تويتر" مقابل 44 مليار دولار، وتغيير علامته التجارية إلى X. 

وقد أجرى ماسك منذ امتلاكه منصة التواصل الاجتماعي اكس تويتر سابقا، العديد من التغييرات التي أدت إلى رد فعل عنيف، بما في ذلك تسريح عدد كبير من موظفي الشركة، وفرض رسوم على المستخدمين مقابل الهوية، وإزالة العناوين من الروابط المشتركة على الموقع.  

ويعد إيلون ماسك حاليًا أغنى شخص في العالم، حيث تقدر بلومبرج وفوربس صافي ثروته بأكثر من 200 مليار دولار اعتبارًا من أكتوبر الماضي. 


اقرأ أيضا.. 

ads