الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وفاة الممثل البريطاني جوس أكلاند عن عمر 95 عاما

الإثنين 20/نوفمبر/2023 - 02:27 م
جوس أكلاند
جوس أكلاند

توفي الممثل البريطاني جوس آكلاند عن عمر يناهز 95 عاما، بسبب التقدم في السن،  وفقا لما أعلنه وكيل أعماله وصديقه بول بيرسون لصحيفة «هوليوود ريبورتر،بحسب وصف عائلته في البيان، حيث ذكرت أن الممثل العالمي مات في سلام، وكان محاطا بعائلته في اللحظات الأخيرة، حيث وصفوه بالأب الحنين.


وفاة الممثل البريطاني جوس أكلاند

أعلن وكيل أعمال الراحل " وفاة جوس أكلاند"  قائلا: " توفي آكلاند بسلام بسبب كبر سنه، محاطًا بعائلته، لقد كان واضحًا ومثقفًا حتى النهاية، لقد أحببته بشدة، وبالنسبة لي، فهو السبب وراء وجود كلمة "عظيم"في القاموس".

 كما أعلنت أسرة الراحل جوس آكلاند خبر وفاته في بيان جاء فيه: " بصوته المميز وحضوره المهيمن، أضفى آكلاند قوة وجاذبية فريدة من نوعها على دوره، سنتذكره كواحد من أكثر الممثلين الموهوبين والمحبوبين في بريطانيا".



جوس أكلاند

ولد أكلاند في منطقة لادبروك جروف بلندن 1928، إلا أنه كبر في كيلبورن شمال لندن، عرف منذ صغره بحبه للتمثيل، كما شارك في العديد من العروض المسرحية، زادت شهرته في ثمانينات وتسعينات القرن الماضي، وظل يتنقل بين الفرق المسرحية إلى أن انضم في النهاية إلى Old Vic في لندن.

 ظل جوس أكلاند متزوجا لمدة 51 عاما من زوجته روزماري، قبل وفاتها عام 2002، ظهر في أفلام منها White Mischief و Lethal Weapon 2 عام 1989.


شارك جوس اكلاند في العديد من الأفلام منها  The Mighty Ducks وBill and Ted's Bogus Journey.، كما قام بدور الكاتب CS Lewis في الفيلم التلفزيوني Shadowlands عام 1985.
اقرأ أيضا..




ads
ads