الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح للتعامل مع الزوجة النرجسية «ناقشها بذكاء»

الثلاثاء 21/نوفمبر/2023 - 01:30 م
هير نيوز

دائما ما يفضل الرجل الشعور بأن يكون محور الحياة بالنسبة لزوجته وأبنائه، والمرجع الأول لهم في كل ما يتعلق بحياتهم، ولكن مع الزوجة النرجسية يفتقر الرجل لهذا الشعور، حيث دائما تحاول زوجته بنرجسيهتا أن تثبت أن أنها الأهم والأقوى والأفضل وأن زوجها في مرتبة تالية لها، وهو ما يكون محفزا لصرعات لا تنتهي بينهما.

وللرجال الذين يعانون من مشكلة الزوجة النرجسية تقدم "هير نيوز" لهم هذه النصائح الهامة..




5 نصائح للتعامل مع الزوجة النرجسية


لا تجادلها


تميل الزوجة النرجسية الى تقديم نفسها على أنها الأفضل منك ومن الاخرين، فحاول ألا تدخل معها في نقاش جدلي لن يأتي في الغالب أي نتائج مرضية، كل ما عليك تغيير موضوع النقاش والانتقال بها الى حديث أخر لتدرك أنك لا تفضل أحاديثها المتعلقة بنفسها فقط.


ناقشها بذكاء


إذا تناقشتما في أمر محل خلاف فحاول أن تناقشها وتجادلها بذكاء، من خلال إقناعها أن الشيء الصحيح كانت فكرتها من الأساس، بهذه الطريقة يمكنك أن تحقق ما تريد بسهولة.




ابتعد عن التحدي


تجنب أسلوب التحدي بينكما قدر المستطاع، فزوجتك النرجسية إن خسرت التحدي ستحاول الانتقام ورد الاعتبار بأي طريقة ممكنة، فقد تحاول اختلاق المشكلات أو قلب الآخرين ضدك دون أن تدري، لذا حاول إيجاد طرق أقل تصادمية للوصول إلى ما ترغب به.


امنحها مساحة


التحدث عن نفسها من المتع الخاصة للزوجة النرجسية، فلا تكبتها طوال الوقت، واعطها المساحة للتحدث عن نفسها واثني عليها، فذلك يجعلها أكثر ارتياحا، ومن ثم يمكنك التحدث معها عما يؤرقك لتسعى للتغيير.


 


حافظ على صحتك النفسية


الزوجة ذات الطباع النرجسية، لا تتغير بسهولة لذا قم بوضع المسافات التي تراها مناسبة لك ولراحتك النفسية، حتى لا يتسلل اليك الشعور بعدم تقدير الذات، وحاول ان التركيز على الأمور التي تشعرك بتقدير ذاتك، وما تراه في عيون الاخرين من تقدير واحترام. 


اقرأ أيضا.. 


نقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين

ads
ads