الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من هن زوجات المرشحين لانتخابات الرئاسة 2024؟ أبرزهن انتصار السيسي

السبت 09/ديسمبر/2023 - 11:09 م
الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

يستعد الشعب المصري للمشاركة في خوض سباق الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2024، وتسلط «هير نيوز» الضوء في هذا التقرير على زوجات المرشحين لانتخابات الرئاسة المصرية، وتأتي على رأس القائمة السيدة انتصار السيسي، زوجة الرئيس الحالي لجمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، بالإضافة إلى زوجات المرشحين الثلاثة الآخرين، الذين أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن أسمائهم وهم عبد السند يمامة، وفريد زهران، وحازم عمر.



زوجات المرشحين لانتخابات الرئاسة المصرية 2024

وقد تقرر أن يخوض المرشحين الأربعة، وهم الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، عبد السند يمامة، فريد زهران، وحازم عمر، سباق الانتخابات الرئاسية، في الفترة من يوم 10 ديسمبر حتى يوم 12 ديسمبر الجاري. 




انتصار السيسي

 تعرف السيدة انتصار السيسي، باسم السيدة انتصار عامر، وتزوجها الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، بعد قصة حب، في مطلع السبعينيات. 

وقد ولدت السيدة انتصار السيسي في محافظة القاهرة، في يوم 3 ديسمبر عام 1956، وتخرجت من كلية التجارة قسم محاسبة من جامعة عين شمس. 



وهي أم لأربعة أبناء، هم مصطفى ومحمود وحسن وآية، وقبل أن تتبوأ مقعد سيدة مصر الأولى، عرفت دائما بأنها متفرغة لتربية أبنائها، ومحبة للأسرة المصرية، وكانت ترفض دائما تولي المناصب المرموقة، لكنها فضلت الحياة العائلية، والتفرغ لتربية أبنائها.

ويعد آخر أنشطتهاو تفقد مؤسسة الهلال الأحمر المصري، وقامت بتوجيه الشكر والتقدير للمؤسسة عبر حسابها الرسمي علي منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك". 


 إلهام عبد الحميد 

تستعد الدكتورة إلهام عبد الحميد خوض سباق الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2024 مع زوجها المرشح فريد زهران. 

وتعد الدكتورة إلهام عبد الحميد، زوجة المرشح الرئاسي فريد زهران واحدة من الباحثين المتخصصين في مجال التربية والتعليم، ولها العديد من المؤلفات والأبحاث تتناول فيها طرق التدريس وأهمية التعليم للمرأة. 



وتتولي الدكتورة إلهام عبد الحميد منصب أستاذ بجامعة القاهرة، في كلية البحوث والدراسات التربوية، وهي تتخصص في مجال طرق التدريس، كما أنها عضو فعال في الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي. 

ويشهد لها طلابها في الوسط التعليمي بالنموذج الرائع والخلوق، كما أنها واحدة من اللاتي يحبن العمل وتحرص على الاهتمام بشئون المرأة في التعليم، ويتضح ذلك في كتابها الشهير "صورة المرأة في التعليم" ويناقش الكتاب ضرورة التعليم للمرأة والمشكلات التي تتعرض لها المرأة في الحياة التعليمية أو الأكاديمية. 


زوجات المرشحين في الانتخابات الرئاسية 

تحرص زوجة المرشح الرئاسي عبد السند يمامة، والتي رفض الكشف عن اسمها سواء في تصريحاته الصحفية أو الإعلامية، على حضور بعض المؤتمرات والحملات الانتخابية مع زوجها، مثل مؤتمر مرسى مطروح والدقهلية، وهي أم أولاده، وهم لم يكشف عن أسمائهم أيضا وكذلك عددهم. 

لكن قرر المرشح عبد السند يمامة الكشف عن الشهادة العلمية التي تحملها زوجته، وهي ليسانس الآداب من جامعة عين شمس، كما أنها لا تحب الظهور الإعلامي، وتحب عملها كمديرة لأحد المدارس التعليمية، بالإضافة إلى حبها لأسرتها وتربية أبنائها. 



وفي نهاية المطاف، يأتي المرشح المهندس حازم عمر إلى سباق الانتخابات المصرية لعام 2024، وحيدا، فزوجته السيدة رشا محمد عبد العظيم متوفاة. 


اقرأ أيضا.. 

ads