الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 خطوات لحوار مثمر مع طفلك حول الانتخابات الرئاسية

الأحد 10/ديسمبر/2023 - 01:00 م
هير نيوز

الانتخابات الرئاسية هي الحدث الأبرز الذي يستحوذ على اهتمام الاسرة المصرية خلال هذه الأيام، ولا شك أن الأطفال بما يرونه من إعلانات انتخابية تملأ الشوارع وتغطية إعلامية للحدث عبر وسائل الإعلام المرئية والمسموعة يزداد لديهم الفضول لمعرفة كل ما يتعلق بالحدث الانتخابي.


وفي السياق التالي تستعرض لك سيدتي "هير نيوز" 5 خطوات هامة تمكنك من التحدث مع طفلك بشكل مثمر عن الانتخابات الرئاسية.


5 خطوات لحوار مثمر مع طفلك حول الانتخابات الرئاسية




استثمري فضوله


الأطفال دائمًا ما يكون لديهم فضول وشغف بمستجدات الاحداث، فاذا ما وجدت طفلك لديه فضول حول الحدث الانتخابي فاحرصي على استثمار شغفه بشكل إيجابي، من خلال تنمية مداركه بالمفاهيم الوطنية منها أن صوته أمانة وله قيمة فلا يعطيه الا لمن يري فيه الصالح لوطنه بجانب التحدث معه عن أثر المشاركة الإيجابية ودرها في الارتقاء بالمجتمع.

 

شجعيه على المتابعة


احرصي أن تشعري طفلك بأهمية الحدث ودوره في رسم ملامح جديدة لمستقبل الوطن، وشجعيه على متابعة الحدث من خلال وسائل الاعلام المرئية والمقروء.


 


امنحيه الفرصة ليختار


حتى وإن كان طفلك لايزال صغير وليس له حق الإدلاء بصوته، فان ذلك لا يمنعه من أن يكون وجهة نظر تجعله أكثر ميلا لمرشح بعينه، فاحترمي وجهة نظره واستمعي له بحب حتى وإن اختلف معك فذلك ينمي مداركه ويزيده نضج ووعي بحقوقه وحقه في الاختيار. 


 


اصطحبيه معك

 

يمكنك اصطحاب طفلك عند الإدلاء بصوتك - إن كان ذلك مسموحا- فذلك يجعله يشاهد عن قرب أهمية الحدث ما يعزز لديه مستقبلا قيمة المشاركة بصوته وحقه في اختيار من يمثله، وأن المشاركة تؤهله في المستقبل وتعزز دوره كقيادي في محيط عائلته وعمله.


عززي لديه قيمة التطوع


تحدثي مع طفلك قيمة التطوع والمشاركة في تنظيم الانتخابات أو تسهيل حركة المواطنين للإدلاء بأصواتهم خاصة مساعدة كبار السن.

اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومي «طريقتان أسهل من بعض»


ads
ads