الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الصحة» تدعو لتقليل كميات السكر في الوجبات اليومية بالتزامن مع أزمة الأسواق

الأربعاء 13/ديسمبر/2023 - 11:25 م
السكر
السكر

شددت وزارة الصحة والسكان، على المواطنين بضرورة تقليل كميات السكر التي تستخدم في الوجبات بشكل يومي، وذلك لتجنب الإصابة بمرض السكري.

وقالت وزارة الصحة خلال منشور لها من خلال صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: "من أجل صحة أفضل في عام 2024، قلل كميات السكر المستخدمة في الوجبات بشكل يومي؛ للحد من الإصابة بمرض السكري".

 

تقليل كميات السكر

وجاء منشور وزارة الصحة لمطالبة المواطنين بتقليل كميات السكر المستخدمة في الوجبات، بالتزامن مع أزمة السكر التي تشهدها الأسواق، والتي تعمل الحكومة على حلها، من خلال عدة قرارات لوزير التموين الدكتور أشرف المصيلحي.

 

قرار وزير التموين لمواجهة أزمة السكر

ولمواجهة أزمة السكر في الأسواق وارتفاع سعر اللعة، قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية تحديد كمية بيع السكر للمواطنين من خلال منافذ السلع الغذائي، كما تضمنت صرف 2 كيلو سكر حر على البطاقة التموينية المقيد عليها 4 أفراد فأكثر، وكيلو سكر واحد لمن هم أقل من ذلك.

 

تقارير دورية عن أسعار السكر

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد كلف ضرورة إعداد تقارير دورية عن أسعار السكر في الأسواق، وذلك بعد التحركات والتدخلات الأخيرة لوزارة التموين والتي شملت ضخ آلاف الأطنان في محافظات الجمهورية.

وأكد رئيس الوزراء وجود تحركات وجهود أخرى مُقدرة في هذا الملف من الأجهزة الرقابية، لمواجهة أي ممارسات احتكارية، وهي جهود مجتمعة ستسهم في توازن الأسعار.

 

قرارات وزير التموين

وتنفيذًا لقرار وزير التموين، سيجري صرف واحد كيلو سكر حر على البطاقة التموينية المقيد بها 3 مستفيدين فأقل، كما صرف 2 كيلو سكر حر للبطاقة التموينية المقيد عليها 4 مستفيدين فأكثر، وذلك سعر 27 جنيها للكيلو على أن تسدد نقدًا.

ads