الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد وفاة الفنان عادل أنور.. مسيرته المهنية وأبرز أعماله

الجمعة 15/ديسمبر/2023 - 02:50 م
عادل أنور
عادل أنور

رحل عن عالمنا اليوم صباح يوم الجمعة الفنان عادل أنور شقيق الفنان نادر أبو الليف وخال الملحن أيمن بهجت قمر، عن عمر ناهز 58 عاما، تاركا خلفه العديد من الأعمال الفنية الناجحة، التي تعد علامة بارزة في تاريخ السينما والتليفزيون، فلم  تقتصر موهبة الراحل عادل أنور على التمثيل فقط بل قام بالإخراج والتأليف أيضا.



أعمال عادل انور الفنية


ولد عادل أنور في 9 يناير عام 1965، وتخرج من معهد الفنون المسرحية بداي ثمانينيات القرن الماضي،  وبدات حياته الفنية من خلال مشاركته في  مسلسل " الحب قبل الثأر أحيانا".

ثم بعد ذلك شارك في العديد من المسرحيات منها: " للصغار رأي آخر"، ومسرحية "المسحراتي الأصيل"، بالإضافة إلى مشاركته في العديد من المسلسلات منها: " لو يعود الزمان»، كما كان له دور بارز في مسلسل "الأزهر الشريف منارة الإسلام".



وشارك في العديد من المسلسلات منها "عمرو بن العاص عام 1983"، "الخليل بن أحمد عام 1984"، "الأبناء عام 1985"، "وحيدة وسامح عام 1988" وشارك في الجزء الثاني من مسلسل "القضاء في الإسلام"والجزء الرابع من مسلسل "ليالي الحلمية".

ومن الأفلام التي شارك بها الراحل عادل أنور في السنوات الأخيرة، هو مشاركته في فيلم آخر ديك في مصر، كما ظهر عادل أنور في مسلسل فلانتينو مع النجم عادل إمام، بالإضافة إلى دورة في مسلسل عملة نادرة والذي عرض في رمضان الماضي 2023.


وفاة عادل أنور


أعلن الملحن أيمن بهجت قمر وفاة خاله عادل أنور، وذلك صباح اليوم الجمعة وذلك من خلال منشور على حسابه الرسمي بموقع فيس بوك قال فيه: " لا حول ولا قوة إلا بالله.. توفي خالي المقرب إلى قلبي الفنان عادل أنور».



وتابع: "جزء كبير من ذكرياتي مرتبط به رحمة الله عليه.. أرجو الدعاء والفاتحة".

كما أعلن نادر أبو الليف خبر وفاة شقيقة من خلال منشور على حسابه الرسمي فيس بوك، كما طالب محبيه بالدعاء له.





ads
ads