الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تتعامل الزوجة مع اكتئاب الزوج؟ «الصبر ومحاولة التخفيف»

الإثنين 01/يناير/2024 - 06:01 م
اكتئاب الزوج
اكتئاب الزوج

يعد اكتئاب الزوج واحد من التحديات الصعبة التي قد تواجه الزوجة، وذلك لأن تلك الحالة السيئة للزوج قد تؤثر على الحالة النفسية للزوجة، وهناك عدة أمور قد تقوم بها الزوجة للتخفيف من اكتئاب الزوج، فهناك أمور يمكن التخفيف بها من وطأة هذا الاكتئاب، والعودة إلى الحياة الزوجية الصحية دون مشكلات نفسية، وتستعرض «هير نيوز» مجموعة من نصائح وإرشادات لتخفيف الحالة النفسية للزوج. 



اكتئاب الزوج

يوجد علامات قوية للدلالة على اكتئاب الزوج، وقد تكون تلك العلامات جسدية أو نفسية، وتكون الزوجة أول من يلاحظ تلك العلامات، بحكم أنها الأقرب لزوجها بصفة مستمرة ودائمة.

وتنحصر تلك العلامات الدالة على اكتئاب الزوج في كثرة الغضب على أبسط الأسباب، فقدان الاهتمام بالنفس والهوايات والأنشطة اليومية. 



ويصل الأمر إلى فقدان الاهتمام بزوجته نفسها، وقلة الكلام والصمت بشكل مستمر، والأرق أو كثرة النوم، والشعور بالإرهاق مع القيام بأبسط الأشياء. 

حيث قالت فرح: "متضغطيش عليه وحاولي علي قد ما تقدري تحضنيه على طول الإنسان بيحس بالأمان ف الحضن و لما يحسه هيقدر يكلم، وربنا يخليكم لبعض". 


كيف تتعامل الزوجة مع اكتئاب الزوج

يقع على عاتق الزوجة مسئولية ضرورية للتخفيف من وطأة اكتئاب الزوج حتى لا تؤثر على الحياة الزوجية أو العائلية بينهما، وتعد أبرز النصائح، محاولة التخفيف من ذلك الاكتئاب بأبسط الطرق، وهي السؤال عن السبب للاكتئاب ومحاولة الاستماع بشكل جيد، والتفكير بأشياء تسعد الزوج. 

حيث تقول نرمين محمد: "متعمليش حاجة المهم خليكي صبورة على سكوته وهو لما يبقى قادر يتكلم هتلاقيه جايلك لوحده". 



بينما قالت ميسرة بدوي: "سبيه يتكلم وقت ما يتكلم المهم تبقي معاه مش دايما الدعم بيبقي كلام أوقات كتير بيبقي أحسن الدعم هو انه ميبقاش لوحده، وتبقي موجوده". 



اقرأ أيضا.. 

ads