الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 إشارات تكشف إصابة طفلك بحساسية الطعام

الثلاثاء 02/يناير/2024 - 09:25 م
حساسية الطعام عند
حساسية الطعام عند الاطفال


حساسية الطعام حالة مرضية تصيب طفلك بشكل مفاجئ نتيجة تناول بعض الأطعمة، ويعرفها الأطباء بأنها استجابة غير طبيعية من الجهاز المناعي عند تناول أطعمة معينة، وتؤثر على العديد من أجهزة الجسم، بما فيها الجهاز التنفسي، والجلد، والقلب، والجهاز الهضمي، ولا توجد قائمة محددة بالأطعمة التي تسبب تحسس للطفل ولكن تختلف من طفل لأخر، ولكن من أشهرها البقوليات والمانجو الفرولة والبيض والحليب والموز والأسماك.

وفي التقرير التالي ترصد لك سيدتي «هير نيوز» 4 أعراض مرضية تشير لإصابة طفلك بحساسية الطعام.

4 إشارات تكشف إصابة طفلك بحساسية الطعام


السعال

يتسبب تناول الطفل لبعض الأطعمة في الإصابة بنوبات السعال وضيق التنفس وقد تتطور لنوبات ضيق تنفس وهوما يستلزم تقديم العلاج الفوري للطفل، ومنعه من تناول الأطعمة المسببة لذلك.

اضطرابات الجهاز الهضمي

من العلامات الدالة على إصابة الطفل بحساسية الطعام هو تعرضه للإصابة باضطرابات المعدة ومنها الإسهال ومن ذلك أيضاَ وجود براز مخاطي أخضر قد يحتوي على خطوط من الدم.


التهيج الجلدي

قد يتعرض الطفل بعد تناوله لطعام معين لظهور البقع الجلدية أو التهيج الجلدين حيث يكون ظهور البقع الجلدية الحمراء أو البنية من أكثر الأعراض الدالة على إصابة الطفل بحساسية الطعام.


الحركة المفرطة

ربطت العديد من الأبحاث العلمية بين تناول الأطفال الذين يعانون من فرط الحركة للأطعمة التي تحتوي على المحليات الصناعية والألوان الصناعية وبين إصابة الطفل بالحركة الزائدة وفرط النشاط.

نقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

اقرأ أيضا..



استشاري لـ«هير نيوز»: 5 نصائح لحماية طفلك من حساسية الصدر

 4 أمراض تمنعك من تناول الطعمية أبرزها «حساسية الجلوتين»

 

ads