الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حفيدة أم كلثوم تقاضي شركة صوت الفن

الأحد 07/يناير/2024 - 01:13 م
أم كلثوم
أم كلثوم

أعلنت حفيدة أم كلثوم اتخاذها كافة الإجراءات القانونية تجاه شركة صوت الفن، من أجل الحفاظ على التراث الفني الخاص بكوكب الشرق أم كلثوم، على خلفية الصراع الدائم بين شركة صوت القاهرة وجمعية الملحنيين والمؤلفين من جهة، وشركة صوت الفن من جهة أخرى.

حفيدة ام كلثوم: سأتخذ الإجراءات القانونية ضد شركة صوت الفن

أصدرت السيدة جيهان الدسوقي حفية أم كلثوم بيانا أعلنت من خلاله أنها فوضت المستشار ياسر قنطوش لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه شركة صوت الفن بتعديل العقد بما يتناسب مع القيمة المادية لذلك التراث والتي تصل قيمتة المادية في الوقت الحالي إلى ملايين الدولارات.

وأوضحت جيهان الدسوقي أن العقد الخاص بالتنازل الحالي لاستغلال الحقوق الفنية والأدبية عن تراث كوكب الشرق أصبح مجحفا، ولا يتناسب مع القيمة المادية لذلك التراث الفنى الضخم.


وأشارت إلى أن هذا التنازل يعد باطلا طبقا لنصوص قانون الملكية الفكرية، والذي ينظم الحقوق الفنية والأدبية عن الأداء الفني، وسوف يقوم محاميها الخاص، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والقضائية تجاه الشركة سالفة البيان وذلك من أجل حفظ حقوق تراث كوكب الشرق أم كلثوم.

عمرو مصطفى يثير الجدل بسبب تراث ام كلثوم

اشتبك الملحن عمرو مصطفى مع احد الحاضرين في الندوة التي أقامتها جمعية الملحنين والمؤلفين بشأن تراث أمكلثوم وقال: أنا عايز أكمل معاكم القضية دي، وأروح للنائب العام، وأنا خايف لما أموت وأنا ماضي إن محدش يشتغل على شغلي، ولكن أعمل إيه هاتعملوا إيه، ومافيش إثبات أكتر من ورق ماضية عليه أم كلثوم".


وكانت أثيرت الكثير من الاشتباكات الكلامية خلال الفترة الماضية بين شركتي صوت الفن من طرف وصوت القاهرة وجمعية المؤلفين والملحنيين من طرف، على خلفية أحقية أي منهم بإرث أم كلثوم الغنائي.

اقرأ أيضا..

جمهور عمرو دياب يهاجم أحمد سعد بسبب «أنغامي»





ads
ads