الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مفاجأة صادمة في أرقام بيسيرو مع الأهلي قبل قيادته نيجيريا لنهائي أمم أفريقيا

الخميس 08/فبراير/2024 - 09:31 م
بيسيرو
بيسيرو

في مفاجأة مدوية، قاد المدرب البرتغالى جوزيه بيسيرو منتخب نيجيريا إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية، لأول مرة منذ 2013، كما حافظ المدير الفني صاحب الـ63 ربيعا في الحفاظ على سجل المنتخب النيجيري بدون هزيمة في البطولة، ليقترب من منصة التتويج جدارة واستحقاق.

 

نهائي أمم أفريقيا بين كوت ديفوار ونيجيريا

ويلتقي منتخب نيجيريا مع أصحاب الأرض والجمهور منتخب كوت ديفوار يوم الأحد المقبل 11 فبراير 2024، في نهائي كأس أمم امم أفريقيا على استاد الحسن واتارا في العاصمة الإيفوارية أبيدجان.

وجوزيه بيسيرو المدير الفني لمنتخب نيجيريا، من أبرز الأسماء اللافتة في كأس أمم أفريقيا، وخاصة بالنسبة للجماهير المصرية، حيث سبق له تدريب النادي الأهلي، من قبل، لكنه يعتبر من أقصر المدربين الأجانب في فترة وجوده على رأس القيادة الفنية لفريق الأهلي.

واستمر جوزيه بيسيرو 94 يومًا فقط مع النادي الأهلي، بداية من يوم 16 أكتوبر 2015 عندما تولى المهمة، خلفًا للكابتن فتحى مبروك المدير الفنى السابق، قبل أن يرحل بيسيرو في 18 يناير 2016.


أرقام بيسيرو مدرب نيجيريا مع الأهلي


وقاد بيسيرو الأهلى في 12 مباراة في الدورى المصري، فاز فى 8 مباريات، وخسر فى مبارتين أمام المقاصة وسموحة وتعادل فى مباراتين مع الداخلية ووادى دجلة، وجمع 26 نقطة ليتراجع إلى المركز الثالث في الدورى، بعدما خسر 10 نقاط من أصل 12 جولة فقط، وهو ما جعل الجماهير توجه الانتقادات الحادة إليه وتطالب مجلس إدارة الأهل برحيله.

وسجل فريق الأهلى تحت قيادة جوزيه بيسيرو 22 هدفًا ودخل في مرماه 10 أهداف وهى حصيلة تعتبر كبيرة مقارنة بعدد المباريات التى لاعبها المارد الأحمر منذ بداية المسابقة.


سبب رحيل بيسيرو من الأهلي


وكان مجلس إدارة النادى الأهلى، بقيادة محمود طاهر، قال فى بيان إن البرتغالى جوزيه بيسيرو قرر الاعتذار عن عدم الاستمرار مع الفريق، بسبب عدم قدرته على تحمل الضغوط والانتقادات التى يتعرض لها، إضافة إلى سوء الحظ الذى صادفه.

    
أول اجتماع لاتحاد الكرة مع جهاز منتخب مصر بعد تعيين حسام حسن مديرا فنيا (صور)
 

ads