الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 فوائد تحدث لجسمك عند التوقف عن تناول السكر

الأحد 03/مارس/2024 - 09:50 م
فوائد التوقف عن تناول
فوائد التوقف عن تناول السكر

 عادة ما يكون قرار التوقف عن تناول السكر أمر صعب خاصة لدى الأفراد الذين يعانون من ادمان السكريات، ولكن بالنظر الى كم الفوائد التي يحصل عليها الجسم عند ترك السكر سواء من الناحية النفسية أو الصحية بحسب ما يؤكده الأطباء، فإن الكثيرين سيسعون للتوقف عن تناول السكر.

في هذا التقرير ترصد لك سيدتي هير نيوز 5 فوائد يحصل عليها الجسم عند الإقلاع عن السكر.

5 فوائد يحصل عليها جسمك عند التوقف عن تناول السكر

 

الشعور بالنشاط مع التوقف عن تناول السكر

خلال الايام الثلاث الأولى من ترك السكر يزيد الشعور بالخمول ولكن مع اليوم الرابع على الأكثر، يزيد الإحساس بالنشاط والرغبة في التحرّك، وهذا نتيجة إعادة ترميم خلايا المخ المسؤولة عن الراحة النفسية، وتوافقها مع الوضع الجديد وهو أن السكر لم يعد شرطا لنشاطك، وانما أصبحت تستمد طاقتك من ذاتك.

الكبد يستعيد حيويته

خلال اليوم الخامس من ترك السكر يبدأ الكبد المسؤول عن تحليل السكر في استعادة حيويته، بعدما كان منهكًا نتيجة كميات السكر الكثيرة التي كانت تصله، حيث أصبح يأخذ كامل وقته في طرح الفضلات السكرية (القليلة) خارج الجسم.

 

انتظام دقات القلب

السكر هو المسؤول عادة عن تذبذب دقات القلب، والتي يصحبها إحساس بالإرهاق، وهو أمر يدركه مدمنين السكر، ويساهم التوقف عن تناول السكر في انتظام نبضات القلب.

إنقاص الوزن

بحسب ما يؤكده الأطباء عند ترك تناول السكر المصنع فان الجسم يفقد حوالي 30 بالمئة من الموارد الضارة، ما ينتج عنه خفض نسب الشحوم بالبطن على وجه الخصوص، حيث يعد السكر أحد العوامل الرئيسية المسببة للسمنة.

 

تحسن الحالة المزاجية

يساعد الإقلاع عن تناول السكر في تحسن الحالة المزاجية، حيث يساعد على التخلص من الأرق الليلي، وهو ما ينتج عنه ارتفاع المعنويات خلال الصباح.

 



اقرأ أيضا.. 


  6 بدائل عن السكر لتحضير الحلويات والمشروبات في رمضان 2024

ads