الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 بدائل عن السكر لتحضير الحلويات والمشروبات في رمضان 2024

السبت 02/مارس/2024 - 06:34 م
بدائل السكر 2024
بدائل السكر 2024

شهدت الأسواق في الفترة الأخيرة ارتفاع ملحوظ في أسعار السكر الأبيض، وهو ما يضع ربات البيوت في حيرة من أمرهن، وخاصة مع اقتراب شهر رمضان 2024، والذي تزيد فيه نسبة استهلاك السكر عن المعتاد في صنع الحلويات لما بعد الإفطار، أو صنع المشروبات قبل تناول طعام الإفطار، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» 6 بدائل السكر يمكن استخدامها في رمضان 2024


بدائل السكر في رمضان 2024




يعد طعم الحلويات والعصائر لذيذ، إلا أن تناول الكثير من السكر المضاف قد يؤثر سلبًا على صحتك، فعلى سبيل المثال، ترتبط الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من السكر بالأزمات الصحية مثل أمراض القلب والسكري والسمنة وأمراض الكبد الدهنية.

بينما يعتبر ارتفاع أسعار السكر الأبيض في الأسواق بالآونة الأخيرة، مؤشر على ضرورة البحث عن بدائل السكر أخرى صحية، وكذلك تكون أسعارها في المتناول ليمكن استخدامها في تحضير الحلويات والمشروبات. 



ستيفيا بديل السكر

يعد ستيفيا هو مُحلي طبيعي مشتق من أوراق شجرة أمريكا الجنوبية ستيفيا ريبوديانا. وتشير الأبحاث العلمية إلى أن استبدال السكر بالستيفيا قد يساعد في منع زيادة الوزن وتقليل مستويات السكر في الدم. 



البلح بديل السكر في رمضان 2024

يعتبر التمر من الثمار المجففة، وتعتبر هذه الفواكه الحلوة بديلاً ممتازًا للسكر المكرر وتقدم العديد من الفوائد الصحية.

وبسبب مذاقه الحلو، يمكنك عزيزتي القارئة استخدام التمر بدلاً من السكر في وصفات الكعك والبسكويت. علاوة على ذلك، يمكنك مزجها لإضفاء نكهة على حليب الجوز والعصائر محلية الصنع.


عصير التفاح ومهروسات الفاكهة الأخرى

يمكن استبدال السكر من خلال عصير التفاح، أو حتى مهروس الفواكه الأخرى وأبرزها الموز، وهي طريقة ممتازة لتقليل تناول السكر المكرر. ويمكن استخدام ذلك كبديل في وصفات الكعك والبسكويت والخبز.

حيث تقدم جميع الفواكه فوائد صحية بسبب العناصر الغذائية التي تحتوي عليها. وترتبط عمومًا بمجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، بما في ذلك تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة وانخفاض خطر الوفاة. 



العسل من بدائل السكر 

 العسل سائل سميك ذهبي اللون، ويحتوي على كميات ضئيلة من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى وفرة من المركبات النباتية التي توفر فوائد مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة.



شراب القيقب بديل السكر في رمضان 2024

شراب القيقب هو سائل سميك سكري يتم تحضيره عن طريق طبخ عصارة أشجار القيقب. ويحتوي على كمية صغيرة من المعادن، كما أنه يحتوى على نسبة عالية جدًا من السكر، لذلك يجب استخدامه باعتدال.



دبس السكر

الدبس هو سائل حلو بني اللون ذو قوام سميك يشبه الشراب. ومصنوع من قصب السكر المغلي أو عصير بنجر السكر. كما يعد دبس السكر بديلاً جيدًا للسكر المكرر. 



اقرأ أيضا.. 


ads
ads