الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 فوائد تدفعك لتشجيع ابنك المراهق على ممارسة الرياضة

السبت 02/مارس/2024 - 11:53 م
هير نيوز

تعطي ممارسة الرياضة فوائد متعددة لصحة المراهقين البدنية والنفسية، حيث كشفت دراسة أمريكية حديثة صادرة عن جامعة "ديل سيتي" أن المراهقين الذين يمارسون الرياضة أقل عرضة للقلق والاكتئاب، بعكس أقرانهم الذين لا يمارسون الرياضة.

 

هذا بجانب فوائد أخرى متعددة تعود على المراهق من ممارسة الرياضة تستعرضها هير نيوز في التقرير التالي.

 

7 فوائد تدفعك لتشجيع ابنك المراهق على ممارسة الرياضة

 

 

الرياضة تعزز ثقة ابنك المراهق بنفسه

تعزز ممارسة الرياضة مشاعر الثقة بالنفس لدى المراهق وتشعره بمعنى الإنجاز خاصة في حال مشاركته في الرياضات الفردية ما يمنحه الثقة ويحفز من قدرته على الاعتماد على نفسه.

 

 

الرياضة تمنحه الشعور بالسعادة

تحفز ممارسة الرياضة إنتاج هرمون الإندورفين لدى ابنك المراهق الذي يحسن الحالة المزاجية ويحميه من خطر التقلبات المزاجية التي تشهدها هذه المرحلة.


الرياضة تحسن لياقته البدنية

يعاني الكثير من المراهقين من انخفاض مستوى اللياقة وزيادة كتلة الجسم بحسب ما تؤكده العديد من الأبحاث، ويعود ذلك الى عزوف الكثير منهم عن ممارسة الرياضة وميلهم لممارسة فاعليات لا تتضمن أي نشاط جسماني مثل اللعب على الحاسوب، لذا تساهم ممارسة الرياضة في تقوية بنيتهم الجسدية.

 

الرياضة توسع دائرة معارف ابنك المراهق

تتيح مشاركة المراهق في الرياضات الجماعية له الفرصة لتكوين صداقات متعددة ما يحميه من خطر الميل للعزلة الانطواء والتي تزيد معدلات الميل لها من قبل المراهقين في هذا السن.

الرياضة تفرغ طاقة العنف لديه

 المراهقين يميلون إلى النزاعات والعنف، وتعد ممارسة الرياضة من اهم الادوات المساعدة على لتغلب على نزعة العنف لديهم، اذ تفرغ طاقتهم بشكل إيجابي.

 

الرياضة تعلمه ترتيب الأولويات

يمكن لممارسة الرياضة أن تعلم المراهق ترتيب الأولويات فيمكنه التضحية بوقت الاستمتاع مع الأصدقاء او الجلوس على الهاتف من أجل التدريب وتحقيق مراكز متقدمة والفوز بميداليات في مسابقات رياضية، ومن ثم يصبح لديه القدرة على ترتيب الأولويات وفقا لما فيه فائدة حقيقة له.

 

الرياضة تمنحه المزيد من التركيز

تعزز ممارسة الرياضة القدرة الذهنية وتزيد من القدرة على التركيز، حيث تعزز دخول الاكسجين الى المخ ما يزيد من لقدرة على الانتباه واليقظة.

 

 

ads