الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ميجان ماركل تطبخ «الزلابية» مع اللاجئات الأفغانيات (صور)

الثلاثاء 27/فبراير/2024 - 01:00 م
ميجان ماركل والأمير
ميجان ماركل والأمير هاري

ظهرت لقطات مصورة لدوقة ساسكس ميجان ماركل، وهي تطبخ مع مجموعة من اللاجئات الأفغانيات في الولايات المتحدة الأمريكية حيث عقدت زوجة الأمير هاري، دوق ساسكس، وولي العهد البريطاني السابق، اجتماعا مع منظمة مينا، والتي تهتم بشؤون النساء والناشطات الأفغانيات. 




ميجان ماركل والنساء الأفغانيات


وتصدرت دوقة ساسكس ميجان ماركل، زوجة الأمير السابق هاري، مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة، من خلال فيديو تظهر فيه الدوقة وهي تطبخ مع مجموعة من النساء والفتيات الأفغانيات. 

حيث يظهر مقطع الفيديو المنشور على الموقع الإلكتروني لمؤسسة آرتشيويل التابعة للدوقة، وهي تقوم بإعداد المأكولات الأفغانية التقليدية، بما في ذلك الزلابية، مع 15 امرأة أفغانية. 



اجتماع ميجان ماركل مع منظمة مينا الخيرية


وعقدت دوقة ساسكس ميجان ماركل اجتماع مع مجموعة من النساء الأفغانيات المهاجرات إلى الولايات المتحدة الأمريكية. بينما وصفت الاجتماع بأنه "أمسية للطهي ورواية القصص"، بالشراكة مع مشروع الترحيب بجنوب كاليفورنيا.

فيما أنشأت الدوقة مشروع هذا في عام 2023، ومنظمة مينا، وهي منظمة مقرها نيويورك عملت مع الناشطات والسياسيات الأفغانيات منذ عام 2014.

ويعد "مشروع الترحيب بجنوب كاليفورنيا" هو "ملاذ آمن وبيئة شاملة للنساء اللاتي أعيد توطينهن مؤخرًا في الولايات المتحدة قادمات من أفغانستان". على حسب قول ميجان ماركل. 
 


بيان ميجان ماركل عن أمسية النساء الأفغانيات 


وأصدرت ميجان ماركل عن منظمتها الخيرية أرتشويل بيان صحفي تقول فيه إن "النساء شاركن "قصصهن الشخصية" وناقشن "الدعم الذي يجدنه من هذه المجموعة من النساء عبر الأجيال".

وأضافت أنه في عام 2021، ساعدت منظمة مينا في تأمين إجلاء أكثر من 2000 امرأة أفغانية وعائلاتهن من البلاد بعد سيطرة حركة طالبان عليها.

بينما تعاونت منظمة قائمة مينا الخيرية مع مؤسسة آرتشويل المجتمعية "لتوفير المجتمع والدعم لهؤلاء النساء الرائعات عندما يبدأن في إعادة بناء حياتهن في الولايات المتحدة".

اقرأ أيضا.. 

ads