الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

11 معلومة عن الموسيقار حلمي بكر وأشهر زوجاته

الجمعة 01/مارس/2024 - 09:36 م
الموسيقار حلمي بكر
الموسيقار حلمي بكر 2024

رحل عن عالمنا الموسيقار الكبير حلمي بكر بعد صراع مرير مع المرض والخلافات العائلية، والشائعات المتداولة عن مرضه وخلافاته مع نقابة المهن الموسيقية، ويعد حلمي بكر واحد من أعلام الموسيقى العربية، حيث اشتهر بألحانه لعدد كبير من المغنيين، كما اشتهر بكثرة زيجاته، وفي التقرير الآتي نستعرض محطات في حياة الموسيقار حلمي بكر. 





11 معلومة عن حلمي بكر 

- ولد الموسيقار الكبير حلمي بكر، واسمه عند الولادة حلمي عيد محمد بكر، في منطقة حدائق القبة، بمحافظة القاهرة، في يوم 6 ديسمبر 1936. 

- عشق الفن والموسيقى منذ صغره بسبب والده، والذي كان يعزف على آله الناي. 

- وقع حلمي بكر في الخلافات العائلية بسبب حبه للموسيقى، ما أدn إلى طرده من قبل جده. 

 - تخرج حلمي من المعهد العالي للموسيقى العربية، وعمل كمدرس للموسيقى في إحدى المدارس الحكومية. 

- ومنعته الخدمة العسكرية عن اكتمال رحلته الموسيقية.

- وأثناء التحاقه بالجيش، جاءت المطربة وردة الجزائرية لتأدية عرض عسكري للاحتفال بالقوات المسلحة المصرية. 



- واشتهر حلمي بكر في كتيبته العسكرية بحبه للموسيقى والتلحين، ما دفع بعض أصدقائه إلى تعريفه بالمغنية وردة، واستمعت إلى أحد ألحانه، وأعجبت به.

- ثم ساعدت وردة حلمي بكر في عالم الفن، وتقديمه إلى مدير الإذاعة المصرية محمد حسن الشجاعي وقتها، وقدم أغنية "كل عام وأنت بخير" لعبد اللطيف التلباني وحققت نجاحا باهرا. 

- بينما اشتهر حلمي بكر بكثرة زيجاته، حيث تزوج 9 مرات، أشهرهم سهير رمزي، وقريبة المطربة السورية أصالة "راندا"، وشقيقة الفنانة شويكار، وعلية التونسية، وآخرهن سماح القرشي. 

- يمتلك حلمي بكر عدد كبير من الأعمال المسرحية الغنائية والألحان الفنية، والتي يبلغ عددها 1500 لحن لكبار المطربين مثل ليلى مراد، نجاة الصغيرة، مدحت صالح، علي الحجار. 

- كما قدم مع الفنان فؤاد المهندس وشويكار المسرحية الغنائية الشهيرة "سيدتي الجميلة"، ومع الفنان الكوميدي سمير غانم وصفاء أبو السعود "موسيقى في الحي الشرقي".




ads