الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسباب انسحاب نيكي هيلي من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024

الخميس 07/مارس/2024 - 11:31 م
أسباب انسحاب نيكي
أسباب انسحاب نيكي هايلي من سباق الانتخابات الأمريكية 2024

علقت السفيرة السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي حملتها الرئاسية لعام 2024 يوم الأربعاء، الموافق 6 مارس 2024، ما يمهد الطريق أمام الرئيس السابق دونالد ترامب للفوز بترشيح الحزب الجمهوري. 

وفي تصريحات قصيرة في مقر حملتها في تشارلستون بولاية ساوث كارولينا، لم تؤيد هيلي ترامب، المرشح الأوفر حظا للترشيح وآخر المرشحين الرئيسيين المتبقيين.



هل تدعم هيلي المرشح ترامب في الانتخابات؟


واعترفت نيكي هيلي السفيرة السابقة للأمم المتحدة بعد انسحابها من انتخابات الحزب الجمهوري الأمريكي للترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية، في مقر حملتها بولاية ساوث كاروليناربحقيقة دعمها لدونالد ترامب.

واعترفت بأنه من المرجح أن يكون دونالد ترامب الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية هو المرشح الأبرز في سباق الانتخابات الأمريكية، وقالت إنها تتمنى له التوفيق له، لكنها لن تدعمه في حملته الانتخابية مطلقا.

وصرحت نيكي هيلي: "الأمر متروك الآن لدونالد ترامب لكسب أصوات أولئك الذين لم يدعموه في حزبنا الجمهوري وخارجه، وآمل أن يفعل ذلك حقا، ولكنه لن يحصل على دعمي".

 

أسباب انسحاب هيلي من سباق الانتخابات الأمريكية


وفي سياق متصل، صرح مصدران قريبان من السفيرة السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي إنها حريصة على البقاء جزءًا من الحزب الجمهوري الأمريكي، وتفخر بكونها آخر منافس يقف ضد ترامب ولا تستبعد أي شيء للمضي قدمًا، لكنها لا ترى أهمية استكمال رحلتها في الانتخابات الأمريكية القادمة. 

كما يعتقد أقرب حلفائها ومؤيديها في الحزب الجمهوري أن ترشحها يعزز مكانتها كمنافسة الحزب الجمهوري التقليدية، خاصة مع الهزيمة الوشيكة للسناتور ميتش ماكونيل، الذي سيتنحى عن منصب زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ ولن يترشح لإعادة انتخابه مرة أخرى في المجلس.


 

رد فعل ترامب على انسحاب هيلي 


ومن جهة أخرى، نشر دونالد ترامب المرشح الحالي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية سابقا، على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به، أن نيكي هيلي "هزمت" وأشار إلى الانتخابات التمهيدية المفتوحة في ولايات أخرى، حيث كتب ترامب: "في هذه المرحلة، آمل أن تبقى هيلي في السباق، وتقاتل حتى النهاية!". 

اقرأ أيضا..  


ads
ads