الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح طبية ذهبية لقلب صحي في رمضان 2024

الأحد 10/مارس/2024 - 01:45 م
نصائح طبية لقلب صحي
نصائح طبية لقلب صحي في رمضان

قدم طبيب القلب الدكتور جمال شعبان نصائح طبية للصائمين في رمضان وخصوصا مرضى القلب، موصيا الصائم بعدم ترك نفسه للمأكولات حتى لا يزداد وزنه.


 صيام رمضان فرصة للتخلص من سموم الحقد

وأوضح الدكتور جمال شعبان خلال مداخلة هاتفية رصدها هير نيوز، لبرنامج في المساء مع قصواء، من تقديم الاعلامية قصواء الخلالي المذاع عبر شاشه سي بي سي، أن الصيام هي ورشه عمل سنوية، تدربنا على التخلص من الشحوم والسمنة الزائدة والسموم الجسدية الزائدة وهي فرصه للتخلص من سموم الحقد والحسد والضغينة والكراهية وكل صفات النفسية السلبية، التي تسبب تعاسة البشر وخصوصا في السنوات الأخيرة،  مؤكدا على أن الصيام لا يعني الصوم عنا المأكولات والمشروبات فقط ولا الشعور بالجوع ولكن يعني التقوى لقول الله تعالى "لعلكم تتقون".


طريقة الإفطار الصحي في رمضان

ورأى حتى يكون الصيام صحي فيجب ان يكون الافطار عن طريق تمرتين او ثلاثة تمرات او قليل من الماء البارد وليس المثلج، كما يجب بالابتعاد عن المشروبات الغازية والعرق سوس خصوصا مرضى الضغط  المرتفع ومرضى القرحة في المعدة ومرضى اختلال كهرباء القلب ومرضى عضلة القلب، كما يجب الاعتماد على المشروبات الطبيعية مثل الفواكه الطبيعية البرتقال وغيرها.


نصائح طبية لإفطار وسحور صحي في رمضان

كما نصح بالتقليل من السكريات مثل الكنافه والقطائف ونكتفي بالتمر الذي يعتبر هديه من الخالق حيث انه لا يرفع السكر ويقلل ضغط الدم المرتفع كما به مواد مضاده للاكسده تمنع نزول الدم وتمنع الجلطات وهي وجبه كامله وهي غذاء وشفاء وبعدها يتم التوجه الى الصلاه والعودة مرة أخرى إلى الافطار.

 ويتم تقسيم الطبقة الخاص بالوجبة الرئيسية الى 4 أنواع منها "خمس معالق من الأرز وربع رغيف اسمر وربع فرخه او بيضه وجزء من السلطه وقطعه من الفاكهة"، كما نصح بان يكون السحور متأخرا على قدر الامكان وبين السحور والإفطار يمكن شرب كوب ماء كل ساعة ويمكن تناول الزبادي والخيار والكنتالوب والبطيخ حيث تقلل الحاجة الى المياه في النهار ولكن لا نزود من الكربوهيدرات والنشويات في السحور لانها تعمل على رفع السكر في الدم.

اقرأ ايضا:

5 حيل للتخلص من رائحة الفم الكريهة في رمضان 2024


ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

نصائح طبية لقلب صحي في رمضان

نصائح طبية لقلب صحي في رمضان
ads