السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رمضان 2024.. رحلة ألف ليلة وليلة من فوازير شريهان إلى جودر

الثلاثاء 12/مارس/2024 - 10:40 م
مسلسل جودر من حكايات
مسلسل جودر من حكايات ألف ليلة وليلة

تعددت الأعمال الفنية التي تدور عن الحكايات والروايات الشهيرة ألف ليلة وليلة، ليعود الممثل ياسر جلال من خلال مسلسل جودر ألف ليلة وليلة في رمضان 2024، فيما اختلفت القوالب الفنية التي ظهرت بها حكاية ألف ليلة وليلة فمنها كانت المسلسلات ومنها كانت الأفلام ومنها كانت الفوازير، وفي رمضان 2024 اختار ياسر جلال مسلسل جودر ليخوض به السباق الرمضاني الشهير.




مسلسل جودر في رمضان 2024

وجاء مسلسل جودر من بطولة ياسر جلال في رمضان 2024، ليحكي واحدة من حكايات رواية ألف ليلة وليلة الشهيرة، وتدور القصة حول تاجر بسيط ينجب 3 أبناء وأصغرهم جودر، الذي يقع في المشكلات والصراعات بسبب كنز الحكيم شمردل، وينافسه للحصول عليه العدو شمعون، في إطار درامي خيالي. 

ولكن تعد مسلسل جودر ليس المسلسل الأول الذي يقتبس من روايات ألف ليلة وليلة، ففي عام 2015 ظهرت مسلسل "ألف ليلة وليلة" من بطولة شريف منير ونيكول سابا، وتدور القصة حول حكايتين بحار يبحث عن كنز مفقود، وقصة أخرى عن قصة حب بين ساحر وأختين تؤام. 

كما حرص اتحاد الإذاعة والتلفزيون في عام 1984 على إنتاج مسلسل ألف ليلة وليلة من بطولة حسين فهمي ونجلاء فتحي، التي تسحره بحكاياتها التي لا تنضب ولا تنتهي فيؤجل قتلها عند مطلع كل فجر. 



فوازير ما قبل جودر 

ومن جهة أخرى، كانت أبرز الأعمال الفنية التي تناولت حكايات وقصص ألف ليلة وليلة، كانت فوازير من بطولة النجمة شريهان في عام 1985، وتدور عن قصة عروس البحر التي تقع في غرام شخص من الجنس البشري يدعي الأمير نور وهي واحدة من الحكايات التي اقتبستها شركة ديزني العالمية في فيلم "حورية البحر". 

فيما كشفت وفاء عامر في تصريحات تلفزيونية أخيرة أنها تؤدى وشقيقتها آيتن عامر شخصية واحدة في سنوات مختلفة، ضمن أحداث مسلسل "جودر".

فيما أوضحت أنها تؤدى هى وشقيقتها نفس الشخصية في مسلسل "جودر"، في سابقة هي الأولى من نوعها، حيث تظهر وفاء عامر بشخصية والدة ياسر جلال ضمن أحداث المسلسل، بينما تظهر آيتن عامر كضيفة شرف محورية في الحلقات الثلاثة الأولى من المسلسل، وفي سنوات الشباب وفي زمن آخر. 







اقرأ أيضا.. 

ads