الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«روشنتك في سيجارتك».. التدخين إغراء يتحدى أنوثتك وجاذبيتك

الأربعاء 28/سبتمبر/2022 - 08:43 م
تدخين الفتيات
تدخين الفتيات

 لم يعد التدخين مقصورا على الرجال فقط منذ فترة ليست بالقصيرة، إلا أن هناك بعض المدخنات من الجنس اللطيف، يعتبرن التدخين مجرد «روشنة»، أو «موضة» لمسايرة جلسة الأصدقاء أو الخروج.


لا يختلف أحد على أضرار التدخين، التي طالما تحدث عنها الأطباء والمختصون، والبرامج الإعلامية ووزارات الصحة في العديد من البلدان، إلا أن إغراء السيجارة أصبح يسيطر على العديد من الأشخاص..


التدخين إغراء يتحدى أنوثتك 


ويبدو أن شركات التبغ اتجهت إلى خداع المرأة وإقناعها بأن التدخين من مظاهر الجمال والأناقة والجاذبية وتقوم بتوصيل هذه الحيل عبر عدة وسائل ومنها توظيف بعض الفنانات أو السيدات الشهيرة بأن يدخن أثناء ظهورهن في السينما والدراما التلفزيونية.. إلا أن هناك فتيات لا تنطلي عليهن هذه الخدعة، ويكافحن للإعقلاع عن التدخين أو عدم تجربته من الأساس.


تأثير التدخين

أفادت دراسة أن التدخين يؤثر على رطوبة الجلد عند النساء وأن المدخنات أكثر من عشر سجائر يوميًا تسوء لديهم رطوبة الجلد مقارنة بغير المدخنات، كما أن هناك علاقة قوية بين التدخين وظهور حب الشباب، والصدفية. كما يتغير لون الأسنان بسبب التدخين، الذي يؤثر عليها أكثر من الشاي والقهوة، مما يفقدك المظهر الجمالي.


اقرأ أيضًا..

"دراسة" الزوجة المدخنة تدفع زوجها للتدخين.. والرومانسية سر الانتكاسات!


كما أن التدخين يسبب رائحة النفس الكريهة ويؤثر سلبا على حاستي الذوق والشم .والدخان المنبعث من السيجارة يؤثر على العين وعلى المنطقة المحيطة بها، ويصيب العين بالتهابات متكررة في الملتحمة وجفاف الجفون.




وبما أن صوت المرأة يعد من مظاهر أنوثتها وجمالها، فالصوت الهادئ المتزن والنبرة الرقيقة مصدر جاذبية، إلا أن الصوت أيضا لم يسلم من آثار التدخين السلبية.

التدخين يشوه صدرك بالسرطان الخبيث، بنسبة تزيد عن 30% عن السيدات اللواتي لم يدخن.. كما أن صحة وجمال الثديين من أسرار الأنوثة والجاذبية لدى المرأة فال تفسديهما بالتدخين.

 

اقرأ أيضًا..

ads