الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الحلو ما يكملش» نوستاليجا الفوازير في رمضان عالم من ألف ليلة وليلة

الخميس 30/مارس/2023 - 11:31 م
فوازير رمضان
فوازير رمضان

فوازير رمضان، واحدة من ذكريات التلفزيون المصري على مدار تاريخ الدراما في مصر، وحينما يتم ذكر فوازير رمضان أول ما يخطر على الذهن هي الفوازير الأشهر للنجمة "شيريهان" والجميلة "نيللي".

ولكن في الواقع، قدمت العديد من النجمات فوازير رمضان والتي ربما لم تحظى بشعبية كبيرة. لذا، سوف نستعرض في السطور التالية تاريخ فوازير رمضان..

 

غادة عبد الرازق ومدحت صالح


في عام 2003، ظهرت محاولة أخيرة للتلفزيون المصري لتقديم فوازير رمضان، وكانت بعنوان "فرح فرح" من بطولة الممثلة المصرية غادة عبد الرازق، وبالاشتراك مع المطرب مدحت صالح، وإخراج محمد خان.

تدور فكرة الحلقات حول فتاة تعمل في مكتب للزواج عبر الحاسب الآلي وتنسى نفسها حتى يفوتها قطار الزواج فتستغل عملها في الشركة في البحث عن عريس مناسب لها بمساعدة زميليها، وتهيئ في كل حلقة جوا مناسبا لزواجها من خلال فرح شهير في فيلم أبيض وأسود من الأفلام القديمة.

 

ياسمين عبد العزيز


في عام 1999، قدمت النجمة الشابة ياسمين عبد العزيز، فوازير رمضان بشكل مختلف تحت عنوان "العيال اتجننت"، من بطولة النجم عبد الله محمود.

تدور الأحداث حول المشاكل التي تواجه الشباب في العصر الحالي مثل البطالة وتلوث البيئة وأزمة المواصلات وذلك من خلال حياة نهى (ياسمين عبدالعزيز) وخطيبها رمزي (عبدالله محمود).

 

لوسي


واحدة من أشهر محاولات الفوازير في رمضان لعام 1997، للراقصة المصرية لوسي، التي قدمت فوازير "إيما وسيما". من تأليف وأشعار: سمير الطائر، ومن إخراج: عادل عوض، واستعراضات عاطف عوض.

وتدور فكرة الحلقات حول زيارة "إيما" لقصر الفنانة المخضرمة دنيا لتذكر الأفلام العربية القديمة ومطلوب من الجمهور معرفة اسم الفيلم.

شهد نفس العام، فوازير أخرى للنجمة جيهان نصر، بعنوان "الحلو ما يكملش"، والنجمة نادين لفوازير "جيران الهنا".

 

سماح أنور وشيرين سيف النصر


في عام 1994، تألقت النجمة المصرية سماح أنور، برفقة كوكبة من النجوم على رأسهم الجميلة شيرين سيف النصر، في فوازير رمضان بعنوان "إحنا فين؟". من تأليف أنور عبد الله وألحان فارق الشرنوبي، وإخراج محمد نبيه.

تدور فكرة الفوازير حول رحلة أب يبحث عن ابنته المفقودة، ويكلف فريق مكون منه وابنته "جلجلة" و"كوممبو" ويطوف في مختلف أرجاء الجغرافيا المصرية بمحافظاتها المختلفة، ومطلوب من الجمهور معرفة اسم المدينة.


إقرأ أيضًا..


«مفيش بعد نيللي وشريهان».. نجمات حاولن دخول عالم الفوازير وفشلن بجدارة| فيديو جراف


ads
ads