الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تردد قناة السعودية على النايل سات وخطوات مناسك الحج والوقوف على عرفات

الثلاثاء 27/يونيو/2023 - 04:46 ص
تردد قناه السعوديه
تردد قناه السعوديه

تبث قناة السعودية (قناة السنة السعودية) شعائر الحج من الحرم المكي، ويهتم عدد كبير من المسلمين حول العالم والذين لم يكتب لهم زيارة بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج بمشاهدة الحجاج الذين سيتوجهون إلى جبل عرفات هذه الليلة..

 

التوجه إلى جبل عرفات


صعود جبل عرفات يأتي بعد بداية شعائر الحج بأول مناسك قام بها حجاج بيت الله الحرام والذي يُعرف بيوم التروية، حيث يرددون قول النبي صلي الله وعليه وسلم «لبيك اللهم بحجة»، بعد ارتداء ملابس الإحرام، وذلك قبل 24 ساعة من توجه الحجيج الى جبل عرفات غدا لاستكمال مناسك الحج.

وتعد قناة السنة النبوية السعودية واحدة من القنوات الناقلة لشعائر الحج في بيت الله الحرام، بمكة المكرمة، ويرغب العديد من المسلمين الراغبين في متابعة القناة في التعرف على تردد قناة السعودية سنه 2023 على النايل سات.


تردد قناة السعودية السنة النبوية 2023

يمكن للمشاهدين الراغبين في تنزيل تردد قناة السعودية سنه 2023 على النايل سات على أجهزة الريسفر الخاصة بهم التعرف عليه في التالي:

اسم القمر الصناعي: نايل سات.

التردد: 10803.

معدل الترميز 27500.

معامل الاستقطاب: V

معامل تصحيح الخطأ: ¾.

جودة القناة: SD

اسم القناة على الريسفر/  Al Sunnah Al Nabawiyah

 

تحميل تردد قناة السعودية سنه 2023 على النايل سات، من خلال اتباع الخطوات التالية:

الدخول على قائمة ضبط القمر الصناعي.

اختيار خدمة اضافة تردد جديد.

إدخال إحداثيات القناة على الريسفر.

الضغط على خاصية البحث الآلي.

البحث عن اسم القناة بين القنوات الجديدة التي ظهرت وهو Al Sunnah Al Nabawiyah.

ترتيب القناة في مكان يكون ظاهر لديك على الريسفر.

 

مناسك الحج


تبدأ مناسك الحج بداية من الإحرام من الميقات المكاني وهو بمثابة إعلان نية الحج ثم بعد الإحرام يأتي دخول مكة، وتبدأ مناسك الحج في يوم التروية وهو اليوم الثامن من ذي الحجة، وفي هذا اليوم يحرم المتمتع مرة أخرى، ثم يخرج الحاج  يوم التروية إلى منًى فيصلي الظهر بها، ويبيت بها ليلته، حتى يصلي الفجر.

في اليوم التاسع من ذي الحجة، وهو يوم عرفه، يتحرك الحجاج من عرفة حتى يصلوا إلى المزدلفة، وفيها يصلي الحاج المغرب والعشاء، ثم يبيت بالمزدلفة حتى يصلي الفجر بها، صباح يوم النحر يوم العاشر من ذي الحجة، أول أيام عيد الأضحى.

في يوم النحر وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك اليوم العاشر من ذي الحجة، يظل الحاج بالمزدلفة حتى يصلي بها الفجر، ثم يقف بالمشعر الحرام، وهو بالمزدلفة، من بعد صلاة الفجر حتى يظهر ضوء الفجر.

قبل طلوع الشمس يتحرك الحجاج إلى منًى مرة أخرى، وما إن يصل إلى منًى فعليه رمي جمرة العقبة الكبرى، إن وافق ذلك ترتيب القائم بتنظيم رمي الجمار. وبعد رمي جمرة العقبة يذبح الحاج هديه ويحلق، ويتحلل من الإحرام والذي يُسَمَّى بـ«التحلل الأصغر».

بعدها يعود الحاج إلى مكة المكرمة، فيؤدي طواف الإفاضة، ويسعى المتمتع للسعي الذي هو ركن من أركان الحج، أما سعيه الأول فهو معدود من مناسك العمرة التي قدمها على الحج.

 

ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads