الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

امرأة تصطاد سمكة وزنها حوالي 29 كيلوجرام وتحطم الرقم القياسي لصيد النساء في بريطانيا

الخميس 06/يوليه/2023 - 04:03 ص
اصطادت سمكة ضخمة
اصطادت سمكة ضخمة

أصيبت امرأة بريطانية بالذهول بعد أن اصطيادها سمكة من نوع "السمك الشبوط" يبلغ وزنها 63 رطلاً و11 أونصة (حوالي 29 كيوجرام)، أثناء رحلة صيد مع زوجها..

 

امرأة بريطانية تصطاد سمكة ضخمة


حطمت ريا بينيل، 27 عامًا، الرقم القياسي في اصطياد أكبر سمكة من النوع "شبوط" من قبل أنثى في بريطانيا، بعد اصطياد سمكة ضخمة في تشيشام، باكينجهامشير.

وفقًا لتقرير صحيفة ديلي ميل البريطانية، ينخفض وزن سمكة الشبوط التي تم اصطيادها من قبل المرأة البريطانية بنحو 4 أرطال فقط من الرقم القياسي لأكبر سمك شبوط تم صيده في بريطانيا والذي يبلغ 68 رطلاً و 1 أوقية.

وفي تعليقها على الواقعة المثيرة للدهشة، قالت ريا، بأنها لم تتخيل حجم صيدها حين تلقت إشارة لإلتقاط السمكة الطُعم، خاصة وأن السمكة الضخمة لم تحارب بشكل كبير.

 

حطمت الرقم القياسي لنساء بريطانيا


استغرقت عملية صيد السمكة الضخمة 30 دقيقة، وفقط عندما رأتها في شبكتها أدركت مدى حجمها. وذلك قبل أن يساعدها زوجها في رفع السمكة حتى تتمكن من حملها لفترة وجيزة قبل إعادتها إلى المياه.

قامت ريا، بإلتقاط بعض الصور مع السمكة الضخمة ثم قامت بإعادتها إلى البحيرة بمساعدة زوجها. وعلى الرغم من أن الواقعة حدثت بوقت متأخر من الليل، إلا أنها قررت الاتصال بأسرتها وأصدقائها لتخبرهم بالأخبار السعيدة.


وتقول ريا، وهي مصورة زفاف من أميرشام: «كنت أتوقع أن يستغرق الأمر بضع ساعات لصيد سمكة كبيرة حقًا، لكن الأمر لم يستغرق سوى 20 دقيقة حتى أقترب بما يكفي لإلقاء نظرة مناسبة».

وأضافت المرأة المصابة بالذهول: «كانت عملاقة حقًا، لم أصدق حجمها. كان حجمها يزيد عن نصف حجم جسدي تقريبًا.. كان علي أن أحصل على بعض المساعدة لرفعها حتى أتمكن من التقاط بعض الصور معها».

وأوضحت ريا، أنها شعرت بآلم في ذراعها بعد عودتها إلى المنزل بسبب حملها لتلك السمكة الضخمة، وهي أكبر صيد حصلت عليه منذ بدأت ممارسة الصيد قبل 7 سنوات تقريبًا.

 

الرقم القياسي في بريطانيا


يحتفظ رجل يُدعى دين فليتشر، بالرقم القياسي لصيد أكبر سمك شبوط تم صيدها في بريطانيا على الإطلاق، ويبلغ وزنها 68 رطلًا وأونصة واحدة، في يناير 2016 في واسينج، بيركشاير.

فليتشر، هو بائع خضار بريطاني، أطلق على السمكة العملاقة اسم الببغاء، والتي قام بإصطيادها من بحيرة كرانويلز.

 

سمك الشبوط


الشبوط أو سمك الكارب، سمك ضخم جريء، بطيء الحركة، يعيش في المياه الدافئة الغنية بالأعشاب والقشريات. ويطلق عليه في بعض البلدان العربية اسم المبروك.

يعيش سمك الشبوط في المياه العذبة، كما يمكنه العيش أيضًا في المياه قليلة الملوحة، وتتحمل سمكة الشبوط تغيرات درجة الحرارة وقدرًا من التلوث.

تربية الشبوط من النشاطات المهمة في فرنسا وأوروبا الشرقية وفلسطين المحتلة وكوريا وروسيا ومصر.

يتنمي سمك الشبوط إلى فصيلة الشبوطيات أي رأسها مخروطي الشكل وجمسها مغزلي ولها أربعة شوارب أو زوائد استشعارية تحيط بالفم.



اقرأ أيضا..

امرأة أنجبت 69 طفلاً في 27 ولادة| حكاية روسية تلقب بالسيدة الأكثر خصوبة في العالم


فيلم بيت الروبي يحقق 2.5 مليون دولار في السعودية والدول العربية


ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads
ads