الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أم تلقي ابنتها بحظيرة الدببة من ارتفاع 5 أمتار.. الدب زوزو لم يؤذي الفتاة والأم تواجه السجن 15 عاما

السبت 08/يوليه/2023 - 01:53 ص
أم تلقي ابنتها بحظيرة
أم تلقي ابنتها بحظيرة الدببة

لحظة مرعبة عاشها زوار حديقة حيوان في أوزبكستان، حين تجردت امرأة من الإنسانية قبل الأمومة، وألقت ابنتها الصغيرة والبالغة من العمر 3 سنوات على ارتفاع خمسة أمتار لتسقط في حظيرة الدببة.

ولكن آيات الله لا تنتهي أبدًا، ومعجزة الله أن جعل الحيوان المفترس أرحم بالطفلة من أمها. فماذا حدث للفتاة، وكيف نجت هذا ما سنسرده في السطور التالية..

 

أم تلقي ابنتها بحظيرة الدببة


في لحظة صادمة ومرعبة، ألقت أم ابنتها البالغة من العمر ثلاث سنوات في حظيرة الدببة البنية في حديقة حيوان في أوزبكستان. وهي حيوانات مصنفة ضمن أشرس الحيوانات في الطبيعة.

تُظهر لقطات كاميرات المراقبة الزوار يشاهدون الأم، التي حملت طفلتها فجأة، وقامت بإلقائها في حظيرة الدببة لتسقط على عمق خمسة أمتر في أكثر لحظات مرعبة يمكن لأي شخص تخيلها.


وقعت الحادثة في يناير 2022، وقال شهود عيان إن الدب - الذي يدعى زوزو - اقترب من الفتاة الصغيرة بعد أن سقطت في خندق داخل الخظيرة الخاصة بالدببة داخل حديقة حيوان في طشقند بأوزبكستان، حيث كان يراقب سقوطها منذ بداية الواقعة.

ووفقًا للشهود، شاهد الدب الأم وهي تلقي ابنتها في الحظيرة، وفور سقوط الطفلة خرج ببطء من خندقه واقترب من الطفلة وقام بشم جسدها بهدوء وانسحب بعيدًا، ولم يصبها بأذى.


إنقاذ الطفلة من حظيرة الدببة


تظهر لقطات الكاميرا الخاصة بالحديقة الأم وهي تتحرك إلى اليسار بعد أن حملت طفلتها فوق السور، ثم أسقطت الفتاة التي لا حول لها ولا قوة في حظيرة الدببة.

تمكن حراس الحديقة من جذب الدب زوزو، إلى داخل القفص ليتمكنوا من الدخول، على الرغم من أن الوحش الكبير لم يؤذي الطفلة. وبعد لحظات، دخل ستة من موظفي حديقة الحيوان الجزء الخارجي من القفص، وحمل أحدهم الفتاة بين ذراعيه وخرج بها.

تم اعتقال الأم في وقت لاحق، وتواجه قضية جنائية بتهمة الشروع في القتل، حسب تقارير في طشقند. وقد تصل عقوبتها في تلك القضية إلى السجن لمدة 15 عامًا في حالة إدانتها.

 

حالة الفتاة الصغيرة


نقلت الفتاة الصغيرة إلى المستشفى على الفور، وصرح الأطباء أنها تعاني من إصابة في الرأس وجروح وكدمات بسبب الاصطدام بعد السقوط من ارتفاع كبير، ولكنها بخير ولا يوجد بجسدها آثار لأنياب أو مخالب الدب.

قالت متحدثة باسم حديقة الحيوان: "ألقت شابة فتاة صغيرة في حظيرة دب بني أمام جميع الزوار، وكان الدافع وراء ذلك غير واضح على الإطلاق، كان جميع الزوار وموظفي حديقة الحيوان يحاولون منعها، لكنهم فشلوا".

وأضافت: "لا يمكننا تخيل كيف كان سينتهي الأمر إذا اعتبر الدب الطفلة فريسة له".

 

أم تلقي بطفلتها في حظيرة الدب 


في الوقت الحالي، تواجه الأم - التي لم تذكر اسمها – محاكمة بتهمة محاولة القتل العمد، والتي تصل عقوبتها إلى السجن 15 عاماً على الأقل في حالة إدانتها، حسب التقارير.

أصيبت الفتاة بارتجاج في المخ وجروح في الرأس وكدمات من جراء سقوطها كما عانت من "صدمة خفيفة". وصرح الفريق المعالج، بأن الطفلة حالتها طبيعية، لكنها لا تزال تحت المراقبة المستمرة.


الدب البني


الدب البني، هو نوع من الدببة، منتشر في أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية. يُمكن أن يزن من 300 إلى 780 كيلوجرام، وأكبر الأنواع حجماً من الدببة البنية هي دببة الكودياك، والتي تُنافس الدب القطبي كأكبر نوع في عائلة الدببة.

يبلغ إجمالي عدد الدببة في العالم نحو 200 ألف دبًا. والبلدان الرئيسية التي تنتشر فيها هي روسيا والولايات المتحدة (معظمها في ألاسكا) وكندا وجبال كربات (خصوصاً التي في رومانيا) وفنلندا.



 اقرأ أيضا..

ظهور سمك القرش في الإسكندرية| نقيب الصيادين يكشف السبب بعد حادث الغردقة (صور)


مصري يهين القرآن الكريم ويسكب الخمر على المصحف (فيديو)



ads