السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أمور تسبب الحكة المهبلية أبرزها إزالة الشعر بالشفرة

الجمعة 11/أغسطس/2023 - 09:18 م
الحكة المهبلية هير
الحكة المهبلية هير نيوز

تعاني الكثير من النساء من الحكة المهبلية، والتي تدوم لوقت طويل، ولكن بعضهن لا يرغبن أن يفصحن عن الأمر لشعورهن بالخجل، ويفسرن الأمر على إنه التهابات وستزول بمرور الوقت، إلا أن الحكة لها أسباب عديدة، بعضها يستدعي التوجة للطبيب..

أسباب الحكة المهبلية


التهابات المسالك البولية

قد تسبب التهابات المسالك البولية أو عدوى المسالك البولية الحكة المهبلية، وتحدث التهابات المسالك البولية بسبب إصابة المسالك البولية بالبكتيريا وتؤثر على الكلى، الحالب، المثانة وغيرها. 

في الغالب تظهر أعراضها على هيئة رغبة في التبول الدائم، مع شعور بحرقان شديد أثناء التبول، لذلك إذا كنت تعانين من عدوى المسالك البولية، سيؤدي ذلك إلى شعورك بالحكة المهبلية.


التغيرات الهرمونية

تتسبب الدورة الشهرية وانقطاع الطمث والحمل في حدوث الحكة المهبلية، ويحدث ذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث خلال هذه المراحل.

الخميرة المهبلية

تعد الخميرة المهبلية من أشهر أسباب الحكة المهبلية، وأكثرها انتشارًا بين النساء، وتظهر الخميرة المهبلية على هيئة إفرازات تشبه الجبن مع وجود إحمرار، وينبغي التوجه للطبيب على الفور لعلاجها، ولا تحتاج الخميرة المهبلية إلى الكثير من الوقت للتعافي.



العناية الخاطئة

ترغب الفتيات دائمًا في الحصول على رائحة جميلة للمهبل، فيستخدمن منتجات العناية الشخصية بطريقة خاطئة، الأمر الذي يتسبب في تحسس المهبل ونمو البكتيريا الضارة، لذلك من الضروري عدم استخدام أي غسول مهبلي بدون استشارة طبيب مختص.

إزالة الشعر

لا شك أن المهبل من أكثر المناطق الحساسة، وعند إزالة الشعر بماكينات الحلاقة أو الكريمات الخاصة بذلك، تحدث التهابات وتستمر الحكة ليومين على الأقل، كوني حريصة على استخدام  شفرة نظيفة، وأن تنظفي الجلد جيدًا قبل إزالة الشعر، حتى لا يتفاقم الأمر وتشعرين بالحكة المهبلية لأيام عديدة.
ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.



ads
ads