الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جل الصبار علاج 4 مشاكل للبشرة في الصيف منها «حروق الشمس»

الإثنين 14/أغسطس/2023 - 11:10 م
هير نيوز

تكثر مشاكل البشرة في فصل الصيف حيث تؤثر الحرارة المرتفعة على البشرة وتصيبها بالاجهاد وظهور الحبوب والالتهابات والبقع الداكنة، كما يسبب التعرض للشمس اسمرار البشرة وظهور البقع والتقشر الناتج عن جفاف البشرة.

حل سحري لمشاكل البشرة


ولكن هناك مكون طبيعي يمكنك استخدامه لحل كل مشاكل بشرتك في فصل الصيف، وهو جل الصبار حيث أنه عنصر يعمل على ترطيب البشرة بشكل كبير ويعالج مشاكل البقع والتصبغات ويمنح البشرة إشراقة ونضارة طبيعية.



- علاج التهابات البشرة

يعد جل الصبار أفضل ما يمكن أن تضعيه على بشرتك الملتهبة بسبب التعرض لأشعة الشمس، فهو يعمل على علاج البشرة المتهيجة والمتحسسة من أشعة الشمس و يوفر راحة فورية وطويلة الأمد. 


- علاج الحروق والطفح الجلدي

هناك نوعين من الصبار يستخدمان بكثرة في المستحضرات الصيدلانية ومستحضرات التجميل وهما الألوفيرا والألوة أربوريسينسيس.

ويحتوي الجل الذي يتم استخلاصه من داخل الأوراق على مادة هلامية غنية بالأحماض الأمينية الأساسية والفيتامينات والإنزيمات والسكريات والمحفزات البيولوجية. ولذلك هو اختيار مناسب في الصيف لبشرتك، فلا يمكن الاستغناء عنه في معالجة حالات الحروق والطفح الجلدي.
 

- علاج جفاف البشرة

في فصل الصيف تعاني من جفاف البشرة نتيجة التعرض للشمس وفقدان المياه بشكل كبير في التعرق، ولذلك يكون جل الصبار حل مناسب يحافظ على الترطيب والحفاظ على البشرة ناعمة وصحية لفترة طويلة، حيث أن هذا النبات يحتفظ بالماء لمدة طويلة.


- التخلص من حب الشباب 

يسبب انسداد المسام وتراكم الدهون على البشرة في فصل الصيف في ظهور حب الشباب، ولكن استخدام جل الصبار الذي له خصائص مضادة للميكروبات يعمل على تجدد الجلد والتخلص من البكتريا، كما يساعد الألوفيرا على مداواة الجلد وإعادة الدرجة الصحيحة من الترطيب إلى الأدمة، في حالات الجروح والكدمات والحبوب الملتهبة. 




ads