الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 عبارات لا تقوليها لحماتك أبرزها «ابنك رومانسي»

الثلاثاء 15/أغسطس/2023 - 10:48 م
حماتك
حماتك

تعد العلاقة بين زوجة الابن والحماة من العلاقات الشائكة، لذلك ينبغي على زوجة الابن ألا تتحدث مع حماتها بعبارات معينة، حتى لا تتأثر علاقتها بها بشكل سلبي، وتعرض «هير نيوز» في التقرير التالي عبارات ينبغي ألا تقوليها لحماتك مهما كلفك الأمر..

عبارات ينبغي ألا تقوليها لحماتك أبدا


ابنك رومانسي

ينبغي عليكِ ألا تخبري حماتك بأن زوجك رومانسي معك، حتى لا تشتعل نيران الغيرة بداخلها، وتشعر بأنكِ قد أخذت ابنها منها، وأنه يعيش الحب معكِ وحدكن فلا تكثري من مدحه أمامها ولا تذميه.

لا شكرا

إذا أحضرت لكِ حماتك هدية، فاحرصي على قبولها وشكرها عليها، وأحذري أن ترفضي هديتها لأي سبب مهما كلفك الأمر، حتى لا تنفر منكِ، وتبدأ باختلاق المشاكل معكِ.


لماذا لم تعلمي ابنك؟

كثيرًا ما تشكو الزوجة لحماتها من نقاط ضعف زوجها، وكونه لا يشاركها الأعمال المنزلية، ولكن هذا الأمر تكرهه الحموات بشكل كبير، فاحرصي على ألا تلومي حماتك، لعدم تعليمها زوجك الكثير من الأمور التي تتعلق بالشئون المنزلية، حتى لا تنشب خلافات بينكما.


أنا أكون سعيدة مع عائلتي

لا شك أنه من الطبيعي أن تشعري بالارتياح مع عائلتكِ أكثر من عائلة زوجكِ، ولكن هذا شيء لا يُقال أبدًا، كما أنكِ بزواجكِ أصبح لكِ عائلة جديدة، فينبغي عليكِ أن تبني معهم علاقات طيبة، وهو أمر سيريحك أنتِ أولًا ويريح بالك، وتذكري أنكِ تفعلين ذلك أيضًا من أجل زوجكِ.

لقد تغير ابنك للأفضل

من الضروري ألا تتحدثي مع حماتك بهذا الشأن، فإذا تغير زوجك للأفضل بعد زواجه منكِ يكفي أن تشعري بذلك، دون التحدث مع أي شخص، خاصة حماتك، اجعلي من حولك يشعرون بهذا الأمر في أفعاله وكلامه.

الطعام ليس جيدًا

إحذري أن تتحدثي بشكل سيء عن الطعام التي تعده حماتك، فإذا لم يعجبك الطعام اكتفي بقول " سلمت يداكِ"


ads
ads