الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد ظهوره بالدنمارك| الصحة تحذر من متحور كورونا «BA.6»

السبت 19/أغسطس/2023 - 07:58 م
متحور كورونا
متحور كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، رسميًا سلالة جديدة من فيروس كورونا بإسم "BA.6" وسط مخاوف من حدوث موجة جديدة من الإصابات.

اكتشاف سلاسة جديدة من فيروس كورونا


وأشارت المنظمة العالمية، إن السلالة الجديدة متفرعة من متحور أوميكرون، كما أن رؤساء الصحة قلقون بشأن عدد طفرات في السلالة الجديدة، حسبما نشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وقالت "ديلي ميل"، إنه تم اكتشاف 3 حالات فقط من المصابين بالسلالة الجديدة، تم رصدها لأول مرة الشهر الماضي، حتى الآن في جميع أنحاء العالم، لكن رؤساء الصحة قلقون بشأن عدد الطفرات التي يحملها.

متحور كورونا الجديد




ونصح خبراء الصحة بتوخي الحذر من انتشار موجة جديدة لكورونا، ودعوا إلى عودة أقنعة الوجه والإجراءات الاحترازية لإبطاء انتشار المرض، ولكن حذروا من الشعور بالذعر السابق لأوانه، حيث تظل مستويات المناعة مرتفعة ضد الفيروس، ومع مرور الوقت أصبح فيروس كورونا أقل خطراً.

وحذر خبراء الصحة، من السلالة لأول مرة في وقت سابق من هذا الأسبوع، بعد أن اكتشف متعقب فيروسات بارز على الإنترنت، حالتين تظهران في الدنمارك.

حالات الدنمارك



وكشف علماء الفيروسات أن الثلاثة هم نفس الفيروس بسبب مجموعة الطفرات التي يحملونها، وقد تسمح عملية تسمى "التسلسل" للعلماء بالعثور على التركيب الجيني الدقيق لكل عينة من الفيروسات.

وأشارت الأبحاث إلى أن BA.6 يحمل أكثر من 30 طفرة في البروتين الشائك، وهو جزء من الفيروس يلتصق بالخلايا البشرية ويسبب العدوى.
ويعد BA.6، هو نفس الفيروس التي صممت اللقاحات لاستهدافه، ولكن لا يزال من غير الواضح ما إذا كان ينتشر بقوة أم لا.





ads