الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بلوجر أمريكية تحكي تجربتها مع باربي بوتوكس «يصيب بالشلل»

الأحد 20/أغسطس/2023 - 02:08 ص
باربي بوتوكس
باربي بوتوكس

في حوار لها مع CNN، روت البلوجر الأمريكية إيزابيل لوكس البالغة من العمر 32 عامًا من بالم بيتش بولاية فلوريدا، تجربتها مع باربي بوتوكس أحدث صيحات جراحات التجميل والذي يهدف إلى تقليص الكتفين وإطالة الرقبة..

بلوجر أمريكية وباربي بوتوكس



في حديثها، قالت لوكس، إنها شعرت بالرعب أثناء جلوسها على الكرسي في انتظار "باربي بوتوكس" حيث تم حقن 40 وحدة من البوتوكس في العضلة "شبه المنحرفة" لكي تحصل على جسد يشبه جسد الدمية باربي.

وأوضحت البلوجر الأمريكية إنها خضعت للجراحة التجميلية استعدادًا لحفل زفافها بالإضافة إلى التخلص من بعض آلام الجزء العلوي من الظهر، قائلة: "كنت أفكر طوال الوقت إذا سارت الأمور بشكل صحيح فسيكون هذا رائعًا ولا يمكنني الانتظار لمشاركته ولكن إذا حدث هذا بشكل خاطئ فمن الأفضل أن أحذر الناس".

قبل الدخول في خط صيحات التجميل، كان هذا الإجراء يستخدم في الأصل للمساعدة على التخلص من آلام الرقبة والظهر والصداع النصفي.

باربي بوتوكس يصيب بالشلل


وفي تعليقها على أحدث صيحات جراحات التجميل، قالت الدكتورة باريشا أشاريا، طبيبة التجميل في عيادة التجميل الطبية الشهيرة في لندن ووترهاوس يونغ: "عندما يتم حقن البوتوكس في العضلات، فإنه يوقف الاتصال بالعصب وبمرور الوقت يؤدي إلى إضعاف العضلات وشللها. بشكل غير مباشر، تتقلص العضلة ".

كما حذر أنيل شاه، جراح التجميل المعتمد من مجلس الإدارة لـ MDLinx ، إن عضلة شبه المنحرفة تقع بالقرب من مراكز حيوية للتحكم في الجهاز التنفسي والأعصاب المركزية وهي واحدة من الأماكن القليلة التي يمكن أن تؤدي إلى نتائج مميتة في البوتوكس، وأكد على ضرورة الذهاب إلى أماكن مؤهلة لحقن البوتوكس لتجنب مخاطر الإجراء.


هاشتاج باربي بوتوكس 


حصد هاشتاج باربي بوتوكس Barbie Botox ، على أكثر من 9 مليون مشاهدة على تطبيق تيك توك. وتمت مشاهدة فيديو لوكس، الذي يشرح بالتفصيل تجربتها الخاصة مع العلاج الآن أكثر من 250 ألف مرة.

ومع ذلك، يحذر الخبراء من أنه إذا تم الإجراء بشكل غير صحيح، أو بجرعة خاطئة، يمكن أن يشل البوتوكس العضلات تمامًا، ويمكن أيضًا أن ينتقل البوتوكس  من موقع الحقن الأصلي، مما يضعف الاتصال العصبي للعضلات المحيطة الأخرى.

أحدث صيحات التجميل



طُلب من لوكس، الذي حصل على علاج بقيمة 1200 دولار، تجنب حمل حقائب الظهر الثقيلة والتمارين الشاقة والتدليك لمدة 72 ساعة على الأقل.

وفقًا لمجلة فوربس، من المتوقع أن يتضاعف السوق العالمي لحقن الوجه بأكثر من الضعف في العقد المقبل، ليصل إلى 36.8 مليار دولار بحلول عام 2032.

ووفقًا لمسح أجرته الجمعية الدولية لجراحة التجميل التجميلية عام 2021، كانت هناك زيادة بنسبة 54.4٪ في الإجراءات الجراحية البسيطة مثل البوتوكس و الحشو منذ عام 2017.


ads
ads