الأربعاء 29 نوفمبر 2023 الموافق 15 جمادى الأولى 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

باربي بوتوكس تريند الحصول على جسد الدمية يكتسح جراحات التجميل

السبت 19/أغسطس/2023 - 09:52 م
باربي بوتوكس هير
باربي بوتوكس هير نيوز

بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم النسخة الحية من "باربي" بطولة النجمة العالمية مارجوت روبي، شهدت جراحات التجميل خط جديد من الموضة يُطلق عليه اسم باربي بوتوكس، للحصول على جسد يشبه الدمية باربي بتقليص حجم الكتفين وإطالة الرقبة.

ولكن هناك خبراء حذروا من تقليد مظهر باربي بحقن "توكسين البوتولينوم" حيث يمكن أن يؤدي إلى الشلل التدريجي للعضلات على مدار الوقت أو في حال الاستخدام الخاطيء!

تريند باربي بوتوكس


قبل دخوله إلى خط الجراحات التجميلية، عُرف الإجراء سريريًا باسمTrapezius Botox، وكان يُستخدم من أجل تخفيف آلام الرقبة والمساعدة في التخلص من الصداع النصفي، وفقًا لجراحة آن أربور التجميلية.

يتم حقن البوتوكس في العضلة "شبه المنحرفة" هي عضلة كبيرة سطحية مثلثة الشكل ويُطلق عليها اسم "شبه المنحرفة" كون العضلتين من الجانبين تكونان على شكل شبه منحرف). وتغطي مؤخرة الرقبة والكتف وأعلى الظهر.



يتم الحصول على مظهر باربي لأنه عندما يريح البوتوكس العضلات، يحدث ضمور في العضلات، مما يؤدي إلى تنحيف منطقة الكتف ويؤدي إلى استطالة الرقبة، وفقًا لعيادة سيسو للتجميل.

تأثير باربي بوتوكس


مثل معظم الإجراءات التجميلية، لا يظهر التأثير الكامل لبوتوكس باربي بشكل مباشر بعد العملية، حيث يستغرق الأمر أسبوعين لرؤية نتائج ملحوظة وشهرين حتى تبدأ التأثيرات الكاملة، وفقًا لعيادة سكين كلينيك روبينا ومقرها أستراليا.

وتستمر التأثيرات بشكل عام ما بين أربعة إلى ستة أشهر، ويمكن أن تؤثر عوامل مثل التمثيل الغذائي وأنماط الحياة اليومية على طول عمر الإجراء.


انتشر باربي بوتوكس على تيك توك بشكل رئيسي، ويحصد الهاشتاج الخاص به على قرابة 10 مليون مشاهدة بينما يحصد هاشتاج ترابوكس على ما يقرب من 23 مليون مشاهدة.


ads
ads