السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جمال شعبان يكشف أخر التطورات الصحية لطفلة المترو «حبيبة فراج»

الإثنين 21/أغسطس/2023 - 07:06 م

أعلن الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق أن الطفلة حبيبة فراج والمعروفة إعلاميا "بطفلة المترو"، أنها خضعت لعملية قلب مفتوح وقد نجحت العملية وسيتم نقلها إلى غرفة عادية بدل من العناية المركزة.

جمال شعبان عن طفلة المترو



وقال الدكتور جمال شعبان أن الطفلة حبيبة، كانت تعاني من مرض خُلقي يؤدي إلى ظهور العديد من الأعراض مثل زرقة الشفايف وتورم أصابع القدم والأظافر.

وأضاف أن الطفلة حبيبة، كانت تعاني من ضمور في الصمام ثلاثي الشرفات، وضمور في البطين الأيمن، وتمدد في البطين الأيسر، وهو ما يسمى مرض أحادي البُطين، وثقب بين الأذينين وأوضح  أن شفائها يعتبر معجزة لأن هذا المرض يقرب صاحبه للموت كل لحظة.

حبيبة فراج طفلة المترو




أوضح عميد معد القلب أن الطفلة حبيبة، كانت حالتها حرجة، ويصعب إجراء الجراحة على مرحلة واحدة، وتم عمل العملية الأولى وهي القلب المفتوح وتمت بنجاح، وسيتم إجراء العملية الثانية لإصلاح العيب الخلقي في القلب وذلك بعد مرور اربع سنوات.

بداية القصة

يذكر أن الطفلة حبيبة "طفلة المتر، وقد أثارت تعاطف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك فور نشرها صورتها بدت فيها شاحبة اللون بشفاه زرقاء وأصابع و أضافر متورمة.

وفور مشاهدة الدكتور جمال شعبان لهذه الصورة تبنى حالتها وسعى إلى الوصول إليها وبالفعل حصل على جميع بياناتها وتم التواصل بينهم إلى حين تم إجراء عملية القلب المفتوح.

والد حبيبة: بنتي رجعت من الموت


وجه فراج فتحي والد الطفلة حبيبة الشكر للدكتور جمال شعبان لإنقاذه لابنته، وتابع " لما وقعت في المترو حد صورها ورفع على السوشيال ميديا، والناس كلمت الدكتور جمال شعبان، وأخذوا منه ميعاد، لما شاف الحالة على الإنترنت لم يقصر، عمل فوق اللي أي دكتور ممكن يعمله، وظلت 15 يوم تحت رعايته حتى تم تجهيزها للعملية.




ads