الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أمين شرطة يقتل زميله ويصيب 3 آخرين بسبب زوجته والجنايات تعاقبه بالإعدام

الأربعاء 23/أغسطس/2023 - 07:47 م
اعدام
اعدام

أسدلت محكمة جنايات شبرا الخيمة في القليوبية، الدائرة السابعة، برئاسة المستشار أشرف فتحي حلمي ويصا، الستار على جريمة قتل أمين شرطة لزميله وإصابته لثلاثة آخرين، بعدما حكمت بالإعدام على المتهم، والذي ارتكب جريمته، بعد تحرير المجني عليهم محضر لزوجته ضده، كما أدين أمين الشرطة أيضا باستعمال القوة وإطلاق النار على وكلاء نيابة وموظفين في نيابة القناطر الخيرية.

 

تفاصيل قتل أمين شرطة لزميله في القليوبية

وجاء في أمر الإحالة بالقضية رقم 29962 لسنة 2021 جنايات مركز القناطر الخيرية المقيدة برقم 4013 لسنة 2021 كلى جنوب بنها، أنه في 17 أغسطس 2021، اتهمت النيابة العامة "حسن. ف. ر"47 عاما، أمين شرطة بوزارة الداخلية، ويقيم في البرادعة مركز القناطر الخيرية، بأنه قتل عمدًا المجني عليه "محمد. س. ا" أمين شرطة معين حراسة على سراي نيابة القناطر الخيرية من غير سبق إصرار أو ترصد، بعدما توجه إليه قاصدًا إزهاق روحه، وأعد لذلك الغرض سلاحًا ناريًا 'بندقية آلية أميرية، وعندما ظفر به حتى أطلق صوبه وابلا من الأعيرة النارية التي استقرت في أماكن متفرقة من جسده فأحدثت به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية الذي أرفق بالتحقيقات، والتي أنهت بحياته على النحو الوارد في التحقيقات. 

شروع في قتل

وقال أمر إحالة النيابة أيضا إن تلك الجناية اقترنت بجنايات أخرى تلتها، تمثلت في أنه في ذات الزمان والمكان، شرع في قتل المجنى عليه، أمين شرطة معين حراسة لسور سجن القناطر، عمدًا من غير سبق إصرار أو ترصد، بعدما توجه صوبه قاصدًا إزهاق روح، وأعد لذلك الغرض سلاحًا ناريًا 'بندقية آلية أميرية، وعندما ظفر به حتى أطلق صوبه وابلًا من الأعيرة النارية التي استقرت في أماكن متفرقة من جسده فأحدثت به الإصابات الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي والتي كادت أن تودي بحياته، إلا أنه قد خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه هو علاج المجني عليه على النحو المبين بالتحقيقات.



كما شرع أمين الشرطة المدان في قتل المجني عليهما "إبراهيم ق.ع"، و"نجاة ق.ع" عمدًا، مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلهما وأعد لذلك الغرض، سلاحا أميريًا، وبعدما ظفر بهما حتى أطلق صوب الأول عيارًا ناريًا استقر في جسده فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي المرفق بالتحقيقات والتي كادت أن تؤدى بحياته، إلا أنه قد خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه هو مداركة المجني عليه الأول بالعلاج، ونجاح المجني عليها الثانية في الهرب.

كما استعمل المتهم القوة والعنف مع موظفين عمومين هم: "عبد السلام ك، و" كريم ا.ج" وكيلي النائب العام بنيابة القناطر الخيرية - وكلا من: "محمد أ.ع"، و"محمد ص"، وهما كاتبى تحقيقات بنيابة القناطر الخيرية، أثناء حمله لسلاح ناري اميري وهو بندقية آلية.

اختلاس العهدة الأميرية

كما أن المتهم يعمل موظف عمومي "أمين شرطة بوزارة الداخلية"، وذلك لدى قوة مركز شرطة قها، وقد اختلس العهدة الأميرية بسبب أداء أعمال وظيفته هي الذخائر الأميرية التي تستعمل على الأسلحة النارية الآلية وبلغ عددها 20 طلقة، فأطلقها لارتكاب جريمته.

 

اتلاف أموال عامة

وكان أمين الشرطة المدان، أتلف عمدا أموالًا ثابتة ومنقولة لا يمتلكها، والتي تم وصفها في معاينة النيابة العامة بسراي نيابة القناطر الخيرية، وهي منقولات تم إعدادها للنفع العام وتمثلت في أثاثات مكتب النيابة العامة بنيابة القناطر الخيرية الجزئية، وقد ترتب على ذلك الفعل تعطيل أعمال مصلحة ذات منفعة عامة على النحو المبين بالتحقيقات.

 

اقرأ أيضا..

مفاجآت صادمة في أقوال طبيب شبرا المتهم بمعاشرة 60 سيدة

قرار عاجل من النيابة بعد انتشال جثمان عبدالله حسن يوسف من البحر

فيديو طفل الأسانسير يقلب السوشيال ميديا «القصة الكاملة لمقتل طفل سحقا في المصعد»

ads