الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيفية التخلص من آثار السيلوليت بعد الولادة

الجمعة 25/أغسطس/2023 - 07:55 م
كيفية التخلص من السيلوليت
كيفية التخلص من السيلوليت بعد الولادة

يعد السيلوليت من أكثر المشاكل التي تواجه المرأة بعد الولادة وذلك لما تتركه على البطن من آثار تؤدي إلى شكل الجسم غير hgمرضي للمرأة حيث تشعر بأنها فقدت جزء كبير من جمالها مما قد يؤدي إلى أن تفقد المرأة ثقتها في نفسها.

هناك مجموعه من الأجهزة والكريمات التي تساعد على شد الجلد وإرجاعه إلى حالته الطبيعية إلا أنها تكون باهظة الثمن ولذلك تقدم هير نيوز مجموعه من الحلول التي يمكن أن تساعد في إخفاء آثار السيلوليت

حلول طبيعية للتخلص من السيلوليت


التنظيف الجاف

تعد من أبسط الطرق وأسهلها، ويتم ذلك من خلال تنشيف الجسم بشكل جيد ثم إحضار فرشاة ويتم تمشيط الجسم بالفرشاة من اليسار إلى اليمين مع التركيز على الأماكن التي يكثر فيها السيلوليت ثم بعد ذلك الاستحمام لإزالة الجلد الميت.

تناول الفلفل الحار

يساعد الفلفل الحار على زيادة معدلات حرق الدهون المتراكمة في الجسم، بالإضافة إلى أنه يساعد في تبديل خلايا الجلد الميتة بأخرى صحية، ويتم ذلك من خلال أخذ ملعقة من الفلفل الحار مع ملعقة صغيرة من الزنجبيل مع عصرة ليمون ثم يتم تقليبهم في كوب به ماء، ويتم تناولهم مرتين في اليوم لمدة شهرين.


القهوة المطحونة

تستخدم القهوة المطحونة كماسك يتم تدليكة على الأماكن التي يكثر فيها السيلوليت وذلك بدمجها مع السكر وجوز الهند.



خل التفاح

يساعد خل التفاح في التخلص من السيلوليت بشكل كبير، وذلك نظرا لاحتوائه على العديد من العناصر الهامة مثل البوتاسيوم والماغنيسيوم والكالسيوم. و يتم استخدامه عن طريق  خلطة بالماء وتدليك الأماكن التي يكثر بها السيلوليت ويترك لمدة 5 دقائق ثم يشطف بالماء.

شرب الماء

يعد الماء هو من أفضل الطرق وأسهلها في التخلص من السيلوليت وذلك نظرا لقدرتها على ترطيب الجسم وإعطاءه نضارة،ولذلك ينصح بشرب كميات كثيرة من الماء وتوزيعها طوال اليوم، وكذلك الإكثار من الفواكه والخضراوات.

أعشاب طبيعية للتخلص من السيلوليت




زيت الخروع

تتعدد فوائد زيت الخروع والتي لا يمكن حصرها، ويمكن استخدامه كوسيله لعلاج تمدد الجسم والبطن بعد الولادة وذلك بدهنه على البطن وتركه فترة ثم يشطف بالماء

الصبار

يعتبر الصبار من أكثر النباتات التي تساعد على ترطيب الجلد ومنحة النطارة والترطيب المطلوب، ويمكن استخدامه كوسيلة لشد الجلد المترهل على البطن وذلك بدهنه وتدليكه على المناطق المطلوب شدها وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسلة بالماء الدافئ.


ads