الثلاثاء 16 يوليه 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أسباب للإصابة بالأمراض التنفسية في الصيف و5 نصائح للوقاية منها

الجمعة 25/أغسطس/2023 - 10:14 م
أمراض الجهاز التنفسي
أمراض الجهاز التنفسي في فصل الصيف

تنتشر أمراض ضيق التنفس بشكل كبير في فصل الصيف على الرغم من اعتقاد البعض اقتصارها على فصول الربيع والشتاء فقط، ويرجع انتشار أمراض ضيق التنفس وأمراض الصدر خلال فترات الصيف على العديد من الأسباب..

ترصد هير نيوز هذه العوامل وفقا لما ذكره موقع Healthline

أسباب انتشار الأمراض التنفسية خلال فترات الصيف


الغبار والأتربة وحبوب اللقاح

تؤدي الأتربة والغبار إلى حساسية الأنف وبالتالي تؤدي إلى الإصابة بالحساسية المزمنة، وزيادة أعراض الربو لمن يعانون منه كالسعال وضيق الصدر.

ارتفاع درجات الحرارة

يؤدي الارتفاع الشديد في درجات الحرارة إلى زيادة معدلات التنفس، حيث مع ارتفاع درجات الحرارة يبدأ الجسم بفقد كمية كبيرة من الماء بسبب العرق الشديد. ومن هنا يبدأ الضغط على الجسم لتعويض ما فقدة من الماء مما يؤدي إلى الإصابة بضيق التنفس، كذلك يؤدي الارتفاع الشديد في درجات الحرارة إلى تعريض المصابين بالربو إلى حدوث مضاعفات مما يؤدي إلى أن تسؤء حالتهم أكثر.


استخدام المكيفات والمراوح

يعد استخدام المراوح والمكيفات بكثرة خلال فترات الصيف من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالأمراض التنفسية خلال فترات الصيف لأنها تؤدي إلى ظهور أعراض الأنفلونزا الشديدة وكذلك تؤدي إلى حساسية الأنف

نصائح للتقليل من الإصابة بالأمراض التنفسية


عدم التعرض لحرارة الشمس الحارقة

حيث ينصح بالبقاء في المنزل خلال فترة الظهيرة، وقضاء حوائجنا في الصباح الباكر أو بعد غروب الشمس.

شرب الماء

لابد من تناول الماء بكثرة، وذلك لتعويض ما فقده الجسم من الماء، وينصح بالإكثار من السوائل بكثرة كالعصائر الطبيعية التي تم إعدادها في المنزل.

الابتعاد عن الأطعمة المالحة والمقلية

يجب عدم تناول الأطعمة المملحة خلال فترات الحرارة الشديدة مثل الرنجة والفسيخ والتونة و كذلك يجب الابتعاد عن الأطعمة المقلية والمليئة بالزيوت وتناول الأطعمة الصحية

الابتعاد عن التدخين

إذا كنت مدحنا فينصح بالابتعاد عن التدخين خلال فترات الصيف وفي كل الأوقات لأنها تؤدي الإصابة بالعديد من الأمراض التنفسية والإصابة بضيق في التنفس، كذلك فإن مخالطة المدخنين تؤدي إلى ظهور نفس الأعراض.

الابتعاد عن المكيفات والمراوح

ينصح بعد البقاء في غرفة بها مكيف فترة طويلة، كذلك بالنسبة للمراوح ينصح بعم توجيهها على الشخص مباشرة وإنما جعلها في اتجاه آخر بحيث تعمل على تهوية المكان فقط.



ads