السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح ذهبية تخلصك من البروتين نهائيًا

الأحد 27/أغسطس/2023 - 05:09 ص
بروتين الشعر
بروتين الشعر

تستخدم الكثير من الفتيات البروتين كوسيلة سهلة للحصول على شعر ناعم وخالي من التجاعيد نهائيا، ولكن بعد مرور فترة يتأثر الشعر بشكل سلبي، وتبحث الفتيات عن طرق فعالة للتخلص من آثار البروتين..

نقدم لكِ خطوات سهلة للتخلص من آثر البروتين.


غسل الشعر

إذا كنتِ ترغبين في التخلص من مفعول البروتين ينبغي عليكِ الإكثار من غسل شعرك بالماء، فاحرصي على غسل شعرك بشكل يومي، وقد تساعدك مياه البحر وبرك السباحة في التخلص من مفعول البروتين بشكل أسرع.

استخدام الشامبو

تعد هذه الخطوة هي الأهم للتخلص من مفعول البروتين بشكل سريع، حيث إن استخدام الشامبو لا يخلصكِ فقط من الأوساخ المتراكمة على فروة الرأس بل من المادة الكيميائية للبروتين الموجودة على شعرك بأكمله، فإذا أردتي تأثير سريع للتخلص من البروتين قومي باستخدام الشامبو الذي يحتوي على مادة السلفات  فهو قوي في تفكيك روابط البروتين.


رطبي شعرك

إن ترطيب الشعر يساعدك بشكل كبير في التخلص من مفعول البروتين، فيمكنك استخدام حمامات الكريم التي تمنح شعرك ترطيب عالي، وكذلك تساعدك ماسكات الترطيب في تعويض شعرك بالرطوبة التي فقدها بسبب البروتين، يمكنك استخدام يمكنكِ استخدام زيت الجوجوبا، وزيت الأرغان، واللافندر، وزيت النعناع لترطيب شعركِ بشكل أسرع.

عدم استخدام منتجات البروتين
من الضروري للتخلص من مفعول البروتين عدم استخدام أي منتج للعناية بالشعر يحتوي على البروتين، فاحرصي على قراءة المواد التي يتكون منها منتج العناية بالشعر الخاص بكِ، وإذا كان يحتوي على البروتين توقفي عن استخدامه على الفور.


ممارسة الرياضة

تساعدك ممارسة الرياضة على التخلص من البروتين، فعند ممارسة الرياضة يزداد معدل التعرق والذي يعمل على فك جزيئات البروتين الموجودة بالشعر.



ads
ads