الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 أخطاء فادحة يقع فيها الشاب والفتاة خلال فترة الخطوبة

الإثنين 16/أكتوبر/2023 - 10:21 م
فترة الخطوبة
فترة الخطوبة

يقع الكثير من الشباب والفتيات في أخطاء فادحة خلال فترة الخطوبة، والتي يكون الهدف منها تعارف كل منهما على الطرف الآخر، لمعرفة ما إن كان يمكنهما استكمال الزيجة أم لا، إلا إنه تحت مسمى الحب يرتكب الطرفين أخطاء تهدد علاقتهما، وتقدم «هير نيوز» في التقرير التالي أبرز الأخطاء التي يقع بها الشباب والفتيات خلال فترة الخطوبة.



التحدث عن الماضي من ضمن أخطاء الخطوبة

ينبغي على الشاب والفتاة خلال فترة الخطوبة، ألا يتحدث أحد منهما عن الماضي، ولا يسأل الطرف الآخر عن ماضيه، فلا فائدة من معرفة مثل هذه الأشياء، بل قد تتفاقم الكثير من الخلافات بين الفتاة وخطيبها بعد التحدث عن الماضي، لا سيما إذا كان الماضي متعلق بالفتاة، فلا تسألها عن علاقاتها السابقة، ولا تسأليه عن علاقاته السابقة حتى تستكملا حياتكما معًا، واعلمي أن الرجل لن ينسى ما ستقولينه حول علاقاتك السابقة.



عدم ترك مساحة شخصية للطرف الآخر

من الضروري أن يتم تقديم المساحة الكافية لطرفي العلاقة بالتواصل مع الأصدقاء وممارسة الهوايات بشكل فردي مع المعارف يعد أمرًا جيدًا في بناء علاقة متوازنة وصحية بين المقبلين على الزواج، خاصة أن بناء روابط قوية ومتينة مع أشخاص موثوقين يساهم في تعزيز الاستماع والتفاهم بين المخطوبين، وتقليل التوتر أو الشعور بالضيق والخوف من المرحلة القادمة.


مشاركة تفاصيل فترة الخطوبة عبر السوشيال ميديا

يعد هذا الخطأ من أبرز الأخطاء التي يقع بها الشاب والفتاة خلال فترة الخطوبة، فاحرصي على عدم مشاركة تفاصيل فترة الخطوبة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حتى لا تصدرين أحكامًا غير صحيحة على خطيبك، وحتى لا تكونين في موضع حرج إذا قررتي إنهاء علاقتك به.

ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين

ads