الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

14 مصابا في حادث انقلاب ميكروباص بعد تصادمها مع نقل محملة بالعنب

الخميس 26/أكتوبر/2023 - 07:53 م
حادث تصادم ميكروباص
حادث تصادم ميكروباص - أرشيفية

أصيب 14 شخصا في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بسبب تصادمها مع سيارة نقل محملة بصناديق بلاستيكية تحوي فاكهة العنب، وذلك على الطريق الإقليمي في مدينة بدر. 

 

انقلاب ميكروباص بعد التصادم مع نقل محملة بالعنب 

وكانت سيارة ميكروباص قد انقلبت نتيجة اصطدامها مع سيارة نقل محملة بصناديق بلاستيكية تحمل فاكهة العنب، وذلك في الحادث الذي وقع على الطريق الإقليمي بمدينة بدر، وتم تحرير المحضر اللازم عن الحادث، مع إخطار النيابة العامة لمباشرة تحقيقاتها.  
 
  

التعامل مع مصابي الحوادث المختلفة 

وكان الدكتور حسن درويش، رئيس مرفق الإسعاف الأسبق بمحافظة الإسماعيلية، قد قدم نصائح عدة للمواطنين عن كيفية التعامل بحكمة عند وقوع حوادث الطرق، وقال إنه يجب عليهم الاتصال على الفور بالرقم الخاص بالإسعاف، وهو رقم 123، وأن يتم ذلك بسرعة شديدة، من اجل إنقاذ حياة المصابين في الحوادث. 
  
وشدد الدكتور حسن درويش، رئيس مرفق الإسعاف الأسبق بمحافظة الإسماعيلية، على ضرورة عدم التعامل مع المصابين في الحوادث المختلفة، مثل حوادث الطرف المرورية، وكذلك حوادث انقلاب السيارات، وأيضا ضحايا الحروق وانهيار المنازل، إلا عن طريق المسعفين المختصين، وذلك لأنهم مدربين على التعامل مع حالات الإصابات المختلفة بالحوادث، وأيضا لمنع تفاقم إصاباتهم. 

 

تحذير من محاولة حمل المصابين من مكان الحادث

كما حذر الدكتور حسن درويش، رئيس مرفق الإسعاف الأسبق بمحافظة الإسماعيلية، من محاولة حمل المصابين من مكان الحادث أو حتى محاولة تحريكهم، حيث إن ذلك يمكن أن يتسبب في تفاقم إصاباتهم، ووقوع مضاعفات في الإصابة، ويمكن أن يؤدي التدخل غير المدروس إلى وفاة الحالات المصابة في الحوادث، وبشكل خاصة من تعرض لإصابات خطرة 

ولذلك، فعند وقوع حادثة ما، فإنه يجب على المواطنين الموجودين في موقع الحادث، تأمين المكان من عبور السيارات، مع الاتصال فورا بأرقام الطوارئ المعروفة وفي مقدمتها رقم الإسعاف.



ads