الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«عايزة اتجوزه» الحاجة عظيمة 83 عامًا تطلب الرئيس السيسي للزواج من أمام إحدى اللجان الانتخابية

الإثنين 11/ديسمبر/2023 - 09:49 ص
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

في واقعة أثارت انتباه رواد التواصل الاجتماعي، طالبت عجوز عمرها 83 عامًا الزواج من الرئيس السيسي، من أمام إحدى اللجان الانتخابية قائلة: «أنا بحبه وعايزه اتجوزه مش هسيبه ونزلت الانتخابات عشان أشوفه».

الحاجة عظيمة تطلب الرئيس السيسي للزواج

انتشر مقطع فيديو على منصة إكس، تويتر سابقًا، لامرأة عجوز تُدعى الحاجة عظيمة وتبلغ من العمر 83 عامًا، وفقًا لما ذكرته، حيث سجل الفيديو مشاركة المرأة العجوز بالانتخابات الرئاسية 2024، في أول أيام الاقتراع.

وفي مقطع الفيديو، قالت الحاجة عظيمة، إنها تبلغ من العمر 83 عامًا، وذهبت للمشاركة في الانتخابات لأنها ترغب في رؤية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي تكن له حب كبير. وقالت الحاجة عظيمة للكاميرات: «أنا بحبه ربنا يخليه لينا ونفسي أشوفه، أنا بحب السيسي وهتجوزه مش هسيبه».


انطلاق اليوم الثاني للانتخابات

فتحت لجان الاقتراع أبوابها لليوم الثاني على التوالي بالانتخابات الرئاسية المصرية 2024، وكانت قد أعلنت عن بدء عملية الاقتراع الهيئة الوطنية للانتخابات في التاسعة صباحًا، على أن ينتهي اليوم في التاسعة مساءًا.

وكشفت الهيئة، أن اللجان الانتخابية بدأت في جميع محافظات الجمهورية اليوم الإثنين 11 ديسمبر 2023، فتح أبوابها أمام الناخبين، في ثاني أيام التصويت التي تستمر على مدار 3 أيام، تنتهي غدًا الثلاثاء.

وقد شهدت اللجان الانتخابية توافد كبير قبل بدء التصويت الفعلي اليوم، كما شهد أمس أول أيام الانتخابات تواجد كثيف للمواطنين الذين ذهبوا للمشاركة في العرس الانتخابي المصري، للتعبير عن رأيهم.


مرشحو الانتخابات الرئاسية 2024

وتضم قائمة المرشحين فى  انتخابات الرئاسة  2024 كلا من:
 المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة.
المرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس.
المرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة.
المرشح الرئاسى حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري رمز السلم.

الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة 2024

وفقًا للجدول الزمني الذي أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات تتم عمليات التصويت داخل مصر أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، فيما حددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، على أن إعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر المقبل.

ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية بمختلف المحافظات، فيما يتولى 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، مابين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ.

ويصل عدد من لهم حق الانتخاب ما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسة، حيث تم غلق تحديث قاعدة بيانات الناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، عقب قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية.


تأمين الانتخابات على مستوى البلاد

وفي سياق متصل تكثف وزارة الداخلية استعداداتها لتأمين العملية الانتخابية وتسهيل إدلاء الناخبين بأصواتهم في محيط اللجان، وسط انتظام جميع الخدمات الأمنية بمحيط لجان ومقار الانتخابات الرئاسية بجميع محافظات الجمهورية.

وانتشرت قوات الشرطة منذ فجر اليوم، بمحيط جميع لجان ومقار الانتخابات على مستوى الجمهورية؛ وذلك لتأمين الناخبين، واللجان، والقضاة، والمشرفين على عملية التصويت، لضمان قيام كل منهم بأداء دوره بكل سهولة ويسر.


ads