الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية هالة السعيد تدلي بصوتها في الانتخابات الرئاسية 2024

الإثنين 11/ديسمبر/2023 - 01:06 م
هالة السعيد
هالة السعيد

أدلت منذ قليل د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية؛ بصوتها في الانتخابات الرئاسية، بمقر لجنتها الانتخابية بمدرسة الشهيد مصطفي يسري عميرة بمصر الجديدة محافظة القاهرة.


هالة السعيد تدلي بصوتها في الانتخابات الرئاسية 2024

وأكدت د. هالة السعيد أن المشاركة في الانتخابات هي واجب وطني مهم وأصيل لكل مواطن، مؤكدة أن الإدلاء بالصوت الانتخابي هو أعلى هرم الممارسة الديمقراطية وهو حق دستوري مكفول للجميع.
وأشادت السعيد، بالنظام الذي تشهده العملية الانتخابية من حيث تنظيم اللجان والمقار الانتخابية، وتأمين صناديق الاقتراع، وكذلك التعامل الحضاري من جانب المواطنين المشرفين علي الانتخابات.
وأشارت السعيد، إلى أن اهتمام المواطنين بالتوافد على المقار الانتخابية يعكس الوعي الكامل لدى المواطن المصري بأهمية مشاركته في صناعة مستقبل مصر.


انطلاق اليوم الثاني للانتخابات

فتحت لجان الاقتراع أبوابها لليوم الثاني على التوالي بالانتخابات الرئاسية المصرية 2024، وكانت قد أعلنت عن بدء عملية الاقتراع الهيئة الوطنية للانتخابات في التاسعة صباحًا، على أن ينتهي اليوم في التاسعة مساءًا.

وكشفت الهيئة، أن اللجان الانتخابية بدأت في جميع محافظات الجمهورية اليوم الإثنين 11 ديسمبر 2023، فتح أبوابها أمام الناخبين، في ثاني أيام التصويت التي تستمر على مدار 3 أيام، تنتهي غدًا الثلاثاء.

وقد شهدت اللجان الانتخابية توافد كبير قبل بدء التصويت الفعلي اليوم، كما شهد أمس أول أيام الانتخابات تواجد كثيف للمواطنين الذين ذهبوا للمشاركة في العرس الانتخابي المصري، للتعبير عن رأيهم.

مرشحو الانتخابات الرئاسية 2024

وتضم قائمة المرشحين فى  انتخابات الرئاسة 2024 كلا من:

المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة.
المرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس.
المرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة.
المرشح الرئاسى حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري رمز السلم.


الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة 2024

وفقًا للجدول الزمني الذي أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات تتم عمليات التصويت داخل مصر أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، فيما حددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، على أن إعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر المقبل.

ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية بمختلف المحافظات، فيما يتولى 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، مابين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ.

ويصل عدد من لهم حق الانتخاب ما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسة، حيث تم غلق تحديث قاعدة بيانات الناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، عقب قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية.


ads