الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو اتقدملك عريس أقل منك في التعليم تقبلي ولا ترفضي؟ «السوشيال ميديا تجيب»

الإثنين 01/يناير/2024 - 02:59 م
فوارق الشهادات العلمية
فوارق الشهادات العلمية في الزواج

يدور سؤال في ذهن الفتاة إذا تقدم شاب إلى طلب يدها، وهو هل تؤثر فوارق الشهادات العلمية على الزواج؟ حيث يحدث أن يتقدم إلى الفتاة شاب أقل منها في المستوى التعليمي، ويكون مهذب ومحترم وفيه من الصفات الحميدة الكثير، لكن الفتاة تقع في حيرة من أمرها بسبب الخوف من تأثير فوارق الشهادات العلمية على الزواج، وبالتالي اختلاف الآراء وطريقة التفكير، ما قد يسبب حدوث مشكلات في المستقبل بين الطرفين، وتستعرض «هير نيوز» مجموعة من الإجابات ما بين الرفض أو القبول. 



تأثير الشهادات العلمية على الزواج

ترى بعض الفتيات أن تأثير الشهادات العلمية يؤثر على الزواج، لاختلاف طريقة التفكير أو اختلاف الآراء حول المعيشة، ما قد يسبب حدوث مشكلات كثيرة في المستقبل. 

حيث حذرت صفاء السيد، من خوض تلك التجربة قائلة: "بلاش لأنه حتى لو كويس بييجي عليكي وقت تبصي للفرق في التفكير أو المستوي الاجتماعي بينك وبين زمايلك اللي متجوزين مؤهلات عليا وبتتبطري عليه حتي لو هو كويس، الأفضل كل واحد ياخد اللي يناسبه". 



فيما كان لابتسام عبد الحكيم، رأي يتوافق مع التوافق الفكري، حيث قالت: "التكافؤ مطلوب ولازم يكون في توافق في المستوى الفكري، بيكون افضل طبعا". 


الآراء حول فروق الشهادات العلمية في الزواج 

بينما اختلفت الآراء حول مدى أهمية الشهادات العلمية في الزواج، فهناك عدد كبير من النساء ترى أن الزواج لا يحتاج إلى شهادات علمية، أكثر ما يحتاج إلى أخلاق حميدة. 

حيث أصرت أسماء خميس: "كليات إيه اللي لسه بتدوري عليها في الزمن ده.. أهم حاجة يكون راجل بمعني الكلمة وقد المسئوليه وبيتقي الله ...الشهادات دي مظاهر فارغة ولا ليها علاقة بنجاح الجواز أو فشله". 




فيما روت شيماء ناجح تجربتها قائلة: "أنا بكالوريوس وجوزي دبلوم، بس مثقف وواعي ولما اتجوزته كنت ف 3 كلية، وكملت عادي المهم التفاهم ولغة الحوار بينكما". 



اقرأ أيضا.. 

ads