الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«تناوليها نية».. أطعمة تُعزز صحتك وتحافظ على نشاطك

الأحد 03/أكتوبر/2021 - 01:14 م
هير نيوز

تبحث الكثير من السيدات خاصة ممن بلغن سن الـ 45 و50، عن أطعمة تعزز صحتهن وتحافظ على نشاطهن، وبعضهن لا يعرفن أن تناول بعض الاطعمة" نيئة"، دون مزجها مع الأطعمة الأخرى، خلال الطهي، تكون مفيدة ولها فوائد كثيرة على صحة الجسم والقلب.

وتستعرض بوابة «هير نيوز»، أطعمة تعزز صحتك وتحافظ على نشاطك:""تناوليها نية".

1- الطماطم
احرصي على تناول الطماطم نيئة، حيث تُعد مصدرًا غذائيًا رئيسيًا لمضادات الأكسدة، لاحتوائها على مركب الأيكوبين، والذي يحمل العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، كما انها مصدر كبير لفيتامين C والبوتاسيوم وفيتامين K.


2- تناولي جذور الشمندر
كما يجب عليكِ أن تحرصي على تناول جذور الشمندر وجعله جزءًا من السلطات، ويجب أن تأكليه نيئًا، فهذا الخضار غني بالألياف، و"فيتامين ج"، والبوتاسيوم والمنغنيز و"فيتامينات ب وم"، والتي تُقدم مجموعة من الفوائد الصحية التي يُمكن أن تُعزز جهاز المناعة لديكِ، وتُحسِّن القدرة على التحمُل ومحاربة الالتهابات وخفض ضغط الدم، وعند طهي الشمندر، يُمكن أن يفقد ما يصل إلى 25% من حمض الفوليك، لذا يجب تناوله نيئًا لتعزيز صحتك.


3-جوز الهند
يعتبر جوز الهند النيء، غذاء مُرطِّب بشكلٍ طبيعي، ويحتوي على مستويات عالية من الإلكتروليتات، فيُمكنكِ شرب ماء جوز الهند، وهي أسهل طريقة للحصول على فوائده المرطبة، كما ان تناوله نيئ أفضل من إضافته إلى الأطباق، لأنه ذو قيمة غذائية عالية، ويحتوي على الألياف والبروتينات والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن التي تُشارك في العديد من وظائف الجسم.

اقرأ أيضًا..

5 أطعمة تعزز إنتاج «الكولاجين» في بشرتك بشكل طبيعي


4- الفلفل الأحمر
تناول الفلفل الأحمر نيئ يكون له قيمة غذائية كبيرة أكبر من طهييه، فهو مصدر رائع للفيتامينات C وB6 وE والمغنيسيوم.

5- البصل
يعتبر البصل عنصر أساسي في أي مطبخ، ويحتوي البصل النيء على مركبات الكبريت ومضادات الأكسدة المقاومة للسرطان، والتي لا تُوجد إلا في العصير، لذلك استمتعي به؛ لأنه مليء بالفوائد الصحية، ويمكنكِ إضافة البصل إلى سلطاتكِ عند تناول الغداء والعشاء.

ads
ads