الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد بنسبة 40%» فوائد الصن بلوك للبشرة

الجمعة 05/مايو/2023 - 01:51 م
فوائد الصن بلوك
فوائد الصن بلوك

بقدر احتياجنا لأشعة الشمس المفيدة لبشرتنا، نحتاج إلى حمايتها من الآثار الضارة لأشعة الشمس فوق البنفسجية، وبالتالي نلجأ إلى روتين العناية بالبشرة الصحي عن طريق اللجوء إلى عامل حماية من الشمس واستخدام الصن بلوك.

فوائد الصن بلوك



  
لا تقتصر فوائد الصن بلوك على فصل الصيف فقط، بل نحتاج إليه على مدار العام لحماية بشرتنا من التلف، حيث يمكن التعرض المباشر للشمس أن يؤدي إلى تلف الجلد، فضلًا عن ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد والتصبغات على المدى البعيد، لذا رصدنا لكِ في هذا التقرير فوائد الصن بلوك للبشرة، منوهين عن أهميتها في درجات الحرارة العالية وخاصةً عند التعرض المفرط لأشعة الشمس.

يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة والأشعة


الأشعة فوق البنفسجية تضر بشرتك، بالإضافة إلى التسبب في الإصابة بسرطان الجلد، ويمكن أن يؤدي التعرض للأشعة فوق البنفسجية إلى تغير اللون والتجاعيد وتغيير نسيج الجلد. 

إذا كنت قد قضيت وقتًا طويلاً في الشمس، فستلاحظين كيف يبدأ جلدك المكشوف في الشعور بالجفاف، فيساعد وضع الصن بلوك على تقليل دخول الأشعة فوق البنفسجية المفرط بينما تستمتعين بالوقت الذي تقضيه في الهواء الطلق.


يقلل من مخاطر الاصابة بسرطان الجلد

الصن بلوك هو خط الدفاع الأول للمساعدة في تقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد، وفقًا لمؤسسة سرطان الجلد، فإن الاستخدام اليومي لـ الصن بلوك مع عامل حماية من الشمس 15 أو أعلى يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد بحوالي 40%، وللحصول على أكبر قدر من الفوائد، أعيدي وضع الكريم الصن بلوك كل ساعتين وتأكدي من امتصاصه بالكامل في الجلد.




يمنع الشيخوخة المبكرة

أفادت مؤسسة سرطان الجلد أن الأشخاص الذين يضعون الصن بلوك بمعامل حماية من الشمس 15 أو أعلى يوميًا، يبلغون عن شيخوخة الجلد بنسبة 24% مقارنة بأولئك الذين لا يستخدمونها بشكل منتظم، لا تبدو البشرة الجافة صحية مثل البشرة الرطبة ويمكن أن تتقدم في العمر على الفور.

تعمل حرارة الشمس على تجفيفها وإخراجها من رطوبتها الطبيعية ، مما يجعلها تبدو متقشرة وتشعر بالخشونة، يمكن اعتبار الصن بلوك أفضل مستحضرات للعناية بالبشرة الجافة.

طريقة استخدام الصن بلوك


- ضعي الصن بلوك قبل الخروج في الهواء الطلق، تستغرق بشرتك حوالي 15 دقيقة لامتصاص واقي الشمس وحمايتك، إذا انتظرت حتى تكوني في الشمس لوضع واقي الشمس ، فإن بشرتك غير محمية ويمكن أن تحترق.

- استخدمي ما يكفي من واقي الشمس، يحتاج معظم البالغين إلى حوالي ملء كوب زجاجي لتغطية أجسامهم بالكامل، افركي الصن بلوك على بشرتك جيدًا.


ads