الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فيات تطرح سيارة كهربائية صديقة للبيئة «Topolino- توبولينو» صيف 2024 بسعر 8 آلاف جنيه إسترليني

الأربعاء 05/يوليه/2023 - 02:07 ص
سيارة كهربائية لعام
سيارة كهربائية لعام 2024

كشفت شركة فيات النقاب عن سيارة كهربائية جديدة صديقة للمدن سيتم بيعها في بريطانيا العام المقبل، وهناك توقعات كبيرة بأنها ستحصد لقب أفضل سيارة جديدة تطرح صيف في عام 2024..

 

فيات تطرح سيارة كهربائية


تسمى السيارة الكهربائية «Topolino- توبولينو»، وهي فعليا دراجة رباعية سيتم طرحها في نسختين. النسخة الأولى تحتوي على بابين وسقف والأخرى، بفتحة سقف وبدون أبواب.

تتميز السيارة الصغيرة الرائعة بمظهرها القديم بما في ذلك المصابيح الأمامية البيضاوية، وشكل العجلات ورف حقيبة السفر في الخلف، وتعود إلى طراز   Cinquecento  الكلاسيكي الشهير الذي تم إطلاقه لأول مرة في عام 1957.


لم يتم تأكيد الأسعار بعد للسيارة التي يعني اسمها حرفيًا "الفأر الصغير"، ولكن تطرح التقارير سعر مبدئي يقدر بنحو 8 آلف جنيه إسترليني. ولكن هذه السيارة لا تسافر بعيدًا أو سريعًا.

 

مواصفات سيارة فيات


وفقًا للعلامة الإيطالية يجسد تصميم السيارة الكهربائية روعة السيارات الكلاسيكية، وسوف تبدأ عمليات تشغيلها في المملكة البريطانية المتحدة العام المقبل.  

يبلغ طول السيارة الكهربائية 2.53 متر فقط، وعرض 1.4 متر، وارتفاعها 1.53 متر. ومزودة ببطارية ليثيوم أيون صغيرة بقوة 5.4 كيلو وات في الساعة ومحرك كهربائي فردي بقدرة 6 كيلو وات.

تبلغ السرعة القصوى للسيارة 28 ميلاً في الساعة فقط، ويُزعم أن النطاق بين الشحنات يصل إلى 47 ميلاً - على الرغم من أن اختبارنا الواقعي لسيارة سيتروين العام الماضي وجد أن شحن البطارية ينضب أسرع قليلاً مما تشير إليه الأرقام الرسمية.

 

كيفية شحن السيارة


سيستغرق الشحن الكامل للبطارية حوالي أربع ساعات حتى تكتمل باستخدام إما شاحن عام أو مقبس توصيل محلي في منزلك، مع سرعات شحن قصوى عند 2.3 كيلو واط فقط.

يتم إخفاء كابل الشحن في قسم مجوف في عمود باب الراكب ويأتي مع محولات قابس لتناسب كلاً من شاحن EV ومقبس منزلي ثلاثي المسامير.

تتميز السيارة بعجلات مقاس 14 بوصة مع أغطية محاور على طراز الأطباق القديمة. ويتم توفير قوة التوقف عن طريق فرامل قرصية صغيرة في المقدمة وأخرى في الخلف.

 

قيادتها بشكل قانوني


تقترب السيارة إلى الدراجة الرباعية، لذلك تدعي الشركة المصنعة أن المراهقين الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا مع رخصة قيادة الدراجة البخارية الصغيرة قد يمكنهم قيادة السيارة بشكل قانوني على طرق المملكة المتحدة.

في بلدان أخرى مثل فرنسا، يكون الحد الأدنى لسن القيادة في هذه الفئة من المركبات أصغر، مما يعني أنهم ليسوا بحاجة إلى ترخيص على الإطلاق، مجرد شهادة أساسية للسلامة على الطرق يمكن للمراهقين الذين تقل أعمارهم عن 14 عامًا الحصول عليها.

 

مميزات وعيوب السيارة


هناك عيوب في تصنيع تلك السيارة من وجهة نظر أخرى، خاصة وأنها لا تحتوي تلك السيارة على وسائد هوائية، ولا أداة مساعدة إلكترونية واحدة للسلامة ولا حتى الفرامل المانعة للانغلاق- وهو مطلب قانوني لسيارات الركاب منذ عام 2004.

المقصورة الخاصة بالسيارة مصنوعة من البلاستيك سهل التنظيف، والمقاعد ذات توسيد محدود للغاية.


ومع ذلك، ستقدم فيات كتالوجًا مع عدد من الخيارات، والتي تتضمن مروحة لوحة تحكم تعمل بواسطة USB لتبريد محدود ومكبر صوت يمكنك مزامنته مع هاتفك الذكي لتشغيل الموسيقى أثناء التنقل.

ومن بين قائمة الخيارات "حقيبة رف" إضافية وهي حقيبة سفر يتم وضعها في حامل معدني مثبت أسفل الزجاج الخلفي.

 

الفرق بين النسختين


أكدت شركة فيات أنه سيكون هناك نسختين من السيارة، الأول هو المغلق، والذي له سقف ثابت وزوج من الأبواب. وسيكون هذا الإصدار هو الأرخص.


أما النسخة الثانية، لا تحتوي على أبواب مطلقًا فقط هناك "حبال" بديلة للأبواب، مع فتحة سقف. ولم يتم تأكيد سعر Topolino Dolce Vita بدون أبواب حتى الآن، على الرغم من أنه من المحتمل أن يصل إلى أكثر من 10 آلاف جنيه إسترليني.




ads