الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 نصائح طبية تجعل ممارسة الجنس بعد الخمسين أكثر متعة للزوجين

الثلاثاء 11/يوليه/2023 - 03:31 ص
ممارسة الجنس بعد
ممارسة الجنس بعد الخمسين

سواء كان بسبب انخفاض هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة) أو ضعف الانتصاب لدى الرجال، أوبسبب انقطاع الطمث أو مشاكل صحية أخرى لدى النساء، فإن الرغبة الجنسية تنخفض بشكل طبيعي مع تقدم العمر.


ووفقًا لبعض الدراسات، فإن الحياة الجنسية السيئة بعد بلوغ منتصف العمر يمكن أن تؤدي إلى حالات مرضية مثل الخرف، لذا من الضروري معرفة أن ممارسة العلاقة الحميمة بعد الخمسين ليست مستحيلة، ولكن تتطلب الإلتزام ببعض النصائح العلمية..

ممارسة الجنس بعد الخمسين


شرحت الدكتورة رينا مالك، أخصائية المسالك البولية في جامعة ميريلاند، بالتفصيل في مقطع فيديو كيفية التمتع بالحياة الجنسية بعد الخمسين، وذكرت عدد من النصائح لممارسة الجنس الرائع مع تقدم العمر.
وفي السطور التالية سنعرض أهم 7 نصائح لممارسة الجنس بعد الخمسين

جرب ممارسة الجنس في الصباح

هرمون التستوستيرون - الهرمون المسؤول عن الرغبة الجنسية – هو هرمون نهاري، مما يعني أنه يصل إلى أعلى مستوى له في الصباح وينخفض تدريجيًا على مدار اليوم.

هذا يعني أنه من المرجح أن يكون لديك هرمون التستوستيرون أعلى في الصباح، مما يؤدي إلى زيادة الدافع الجنسي. كما أن الإنسان أقل عرضة للإرهاق في الصباح مقارنة بالمساء.

ضع في اعتبارك تاريخك الطبي

النصيحة الثانية هي تتبع تاريخك المرضي، ما يعني الإهتمام بالقراءة حول الأدوية التي تتناولها بشكل دوري، حيث أن بعض الأدوية تقلل الدافع الجنسي. ويمكنك التحدث مع طبيبك حول الأمر.



لا تعتمد على الرغبة العفوية

تقول الطبيبة رينا، أنه مع التقدم في العمر، تصبح الرغبة العفوية أقل، هذا يعني أن الشخص لا يمكن إثارته بسهولة كما في السابق، لذا من الضروري أخذ عامل الوقت في الاعتبار.

يجب على الأشخاص في هذا العمر التدريب على الحافز الجنسي المناسب لهم، ويمكن للمداعبة أن تكون طريقة سهلة لبدء ممارسة الجنس بشكل أفضل.

جرب جسمك كله

مع التقدم في العمر، قد يستغرق الوصول إلى النشوة الجنسية وقتًا أطول. وذلك لأن الأعضاء التناسلية يمكن أن تصبح أقل استجابة، مما قد يجعل بلوغ الذروة أمرًا صعبًا. ويمكن أن يكون هذا بسبب انخفاض هرمون التستوستيرون أو هرمون الاستروجين.

بالنسبة للنساء، يمكن أن يسبب انخفاض هرمون الاستروجين مشاكل مثل انخفاض تدفق الدم والتشحيم، وكذلك الألم أثناء ممارسة الجنس. ويمكن أن تؤدي مشاكل قاع الحوض، التي يمكن أن تنتج عن عوامل مثل الولادة، إلى مشاكل لأن العضلات الداعمة للمهبل ليست قوية.

عند الرجال، يمكن أن يؤدي انخفاض هرمون التستوستيرون إلى تأخر القذف، وكذلك ضعف الانتصاب.


استخدام المزلقات والأدوات الجنسية الأخرى

تنصح الدكتورة مالك النساء، على وجه الخصوص، باستخدام بعض المزلقات الأقل إزعاجًا بالنسبة لهم، حيث أن الشعور بالتوتر يؤخر النشوة الجنسية لديهن. كما تنصح باستخدام أدوات الجنس التي تساعد على ممارسة العلاقة بشكل أفض على سبيل المثال، الوسائد الرغوية.

درب دماغك على التفاؤل

تقول الدكتورة مالك، ان الدماغ هو أقوى عضو يفي جسدك فيما يخص ممارسة الجنس، إذا قمت بتدريب عقلك على التفاؤل سوف تتحسن حياتك الجنسية بشكل تلقائي.

في دراسة، استشهدت بها مالك، كشفت النتائج التي أجريت على أشخاص تزيد أعمارهم عن 40 عامًا فيما يخص حياتهم الجنسية، أن أولئك الذين كانوا أكثر تفاؤلاً كانوا أكثر في ممارسة الجنس، كما كان لديهم حياة جنسية جيدة حينما تمت مقابلتهم مرة أخرى بعد 10 سنوات.



ضع في اعتبارك خيارات أخرى

إذا استمرت المشكلات الصحية ولم تلاحظ أي تحسن، فقد لا يكون الجنس التقليدي خيارًا. وتقول مالك: "اقضِ بعض الوقت مع شريكك دون توقع ممارسة الجنس حاول أن تكتشف ما الذي يثيرك، وسوف تتمتع بحياة جنسية حتى دون انتصاب".


ads