الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شاكيرا مهددة بالسجن 8 سنوات بتهمة التهرب الضريبي بنحو 12 مليون إسترليني

الجمعة 21/يوليه/2023 - 02:00 ص
هير نيوز

في ضربة جديدة بعد انفصالها عن شريكها السابق لاعب كرة القدم جيرارد بيكيه، تواجه المطربة الكولومبية شاكيرا، قرار بالمحاكمة بتهمة التهرب الضريبي في نوفمبر القادم..


شاكيرا تخضع للمحاكمة



أكد مسؤولون اليوم، أن محكمة قريبة من برشلونة وافقت على التحقيق مع المطربة وكاتبة الأغاني الكولومبية بشأن مخالفات ضريبية مشتبه بها منذ 2018.

ومن المقرر أن تعود شاكيرا، 46 عامًا، إلى العاصمة الكاتالونية مرة أخرى في نوفمبر لبدء محاكمة التهرب الضريبي التي تبلغ 12.5 مليون جنيه إسترليني.

وقال متحدث باسم محكمة العدل العليا في كاتالونيا: "فتحت محكمة التعليمات رقم 2 في Esplugues de Llobregat إجراءً بعد شكوى قدمها المدعون ضد المغنية شاكيرا في جريمتي تهرب من الضرائب مشتبه بها تتعلق بإقراراتها الضريبية لعام 2018".


العقوبة تصل إلى السجن 8 سنوات



قد تواجه شاكيرا، ما يصل إلى ثماني سنوات في السجن إذا ثبتت إدانتها في التهم الست المزعومة بالاحتيال الضريبي في 2012 و 2013 و 2014. ومن المقرر أن تبدأ المحاكمة بنفس المحكمة التي بدأت التحقيقات السابقة.

قبل مغادرة برشلونة متوجهة إلى ميامي في بداية أبريل، شنت شاكيرا هجومًا لاذعًا على سلطات الضرائب الإسبانية بعد أن تبين أنها ستقدم للمحاكمة بسبب الجرائم المزعومة التي ارتكبت بين عامي 2012 و 2014.

وزعمت أنها كانت "مضطهدة" واتهمت وزارة الخزانة الإسبانية باستخدام "أساليب غير مقبولة للإضرار بسمعتها وإجبارها على التوصل إلى اتفاق تسوية، وأصرت على أنها لا تنوي عقد أي صفقات وستذهب إلى المحاكمة.

شاكيرا تنفي التهرب الضريبي


أوضح متحدث باسم الفنانة الكولومبية آنذاك، أنها شعرت أن سلطات الضرائب في البلاد تتهمها بالكذب بشأن الإقامة خارج إسبانيا "بدون دليل" على مدار السنوات التي وجهت إليها تهمة الاحتيال الضريبي.

يذكر أن شاكيرا، التي كانت تقيم في جزر البهاما، تم تسجيلها فقط كمقيمة ضريبية بدوام كامل في إسبانيا في عام 2015. ووفقًا للقانون، فإن الأشخاص الذين يقضون أكثر من 183 يومًا في سنة تقويمية معينة في إسبانيا يعتبرون مقيمين إسبان لأغراض ضريبية.

تم تحديد يوم 20 نوفمبر ليكون موعد بدء محاكمة شاكيرا الضريبية، والتي ستعقد على مدى 12 جلسة.


ads
ads