الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«يوميات حامل» أضرار بالغة للرمان على صحتك وجنينك

السبت 21/مايو/2022 - 05:27 م
هير نيوز

تحرص المرأة الحامل طوال فترة حملها على انتقاء كل ما يتم تناوله أو شربه، وذلك حفاظاً على صحة الجنين، فكل ما تقوم بفعله يعود إما بالسلب أو الإيجاب على صحة الطفل، ولذلك يكون من الضروري أن تعتني باختياراتها الغذائية وتبتعد عن كل ما هو مضر، كما يجب أن تبحث عن فوائد وأضرار الأطعمة على صحتها. 

وما لا تعرفه الكثير من النساء، أن للرمان أضرار على صحة الجنين، رغم مذاقه الشهي وعناصره الغذائية المفيدة، وترصد لكِ «هير نيوز»، أبرز هذه الأضرار. 



أضرار الرمان على الحوامل 



رغم عدم وجود حالات أو حوادث بعينها، إلا أن الأطباء تنصح دائماً بعدم تناول الرمان سواء بالأكل أو كعصير وذلك بسبب احتوائه على عناصر غذائية تساهم في الشعور بتقلصات مبكرة، بسبب تفاعل تلك العناصر مع الحمل مما يشكل خطورة على الأم والجنين. 

هل يسمح بتناول الرمان للحوامل؟



إذا كنتِ ترغبين في تناوله خلال فترة حملك فعليك اتباع عدد من الخطوات، أهمها عدم تناوله بكميات كبيرة نظرًا لكثرة سعراته الحرارية، وأن تقومي بغسل أسنانك بعد تناوله، حيث أنه يضعف من طبقة المينا الخاصة بالأسنان، وفي فترة الحمل تكون الأسنان أكثر ضعفاً من المعتاد.

الرمان للحامل 



إن كان حملك يسير على ما يرام، فهناك بعض النساء اللاتي يجب أن يتخذن حذرهن أكثر في حالة إصابتهم ببعض المشاكل الصحية أثناء الحمل مثل: 

مرضى حساسية النبات، فيسكون رد فعلهم التحسسي أكثر من المعتاد بسبب ضعف مناعتهم أثناء الحمل. 

مرضى انخفاض ضغط الدم، فعصير الرمان يسبب انخفاض في ضغط الدم بشكل مضاعف لهم. 

اقرأ أيضًا..

ads
ads