الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 فوائد رائعة لتناول عين الجمل للمرأة الحامل

الجمعة 25/أغسطس/2023 - 11:26 م
فوائد عين الجمل للمرأة
فوائد عين الجمل للمرأة الحامل

تعد فترة الحمل من الفترات الصعبة التي تمر بها المرأة والتي تستنزف من طاقتها الكثير، ولذلك وجب على المرأة أن تهتم بالتغذية السليمة لنفسها خلال فترة الحمل، لكي تتمكن من انجاب طفل يتمتع بصحة جيدة، ولعل ابرز الأشياء  التي تعمل على تحسن صحة الجنين والأم هو عين الجمل الذي يعتبر نوع من المكسرات الغني بالعناصر الغذائية اللازمة لصحة الأم والجنين.

فوائد عين الجمل بالنسبة للمرأة الحامل


منع الجهاض

يساعد عين الجمل المرأة الحامل على تثبيت الحمل وعدم حوث إجهاض، وذلك نظرا لاحتوائه على حمض الفوليك الذي يقلل من خطر حدوث الولادة المبكرة

نمو الجنين بشكل جيد

يحتوي عين الجمل على حمض الفوليك الذي يقي من الإصابة بالعيوب الخلقية، كذلك فإنه يحتوي على أحماض الأوميجا 3 والتي تعمل بالضرورة على تعزيز نمو الجنين بشكل جيد.

الحماية من الأنيميا

يساعد تناول المرأة الحامل لعين الجمل على جعلها أقل عرضة للإصابة بالأنيميا وذلك نظرا لاجتوائه على نسبة عالية من الحديد المسؤول عن إنتاج كرات الدم الحمراء التي ترسل الدم إلى جميع أجزاء الجسم.

علاج الإمساك

يحتوي عين الجمل على العديد من الألياف التي تسهل حركة المعدة والأمعاء، وبالتالي فإن تناول المرأة الحامل له قد يقلل فرص إصابتها بالإمساك.

تقوية العظام

يجعل عين الجمل العظام أكثر قوة وذلك نظرا لاحتوائه على عنصر الكالسيوم الذي يعمل على تقوية العظام مما يجعله اقل عرضه للإصابة بالكسور.

ضبط ضغط الدم

يتضمن عين الجمل عنصر البوتاسيوم الذي يعمل على ضبط ضغط الدم، ومنع ارتفاعه عن المعدل الطبيعي،

تقليل فرص الإصابة بسكر الحمل

يعمل عين الجمل على التحكم في سكر الدم مما يقلل من خطر الإصابة بسكر الحمل وذلك لان الألياف التي يتضمنها تساعد على تحسين حساسية الأنسولين بالجسم وضبط سكر الدم.




 

ads
ads