الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد حصوله على وسام «نابغة العرب».. 5 معلومات عن الطبيب السعودي هاني نجم

الأحد 26/نوفمبر/2023 - 06:46 م
الطبيب هاني نجم
الطبيب هاني نجم

حصل الطبيب هاني نجم من المملكة العربية السعودية على وسام "نابغة العرب"، وهو أحد الأوسمة المرموقة في مجال الطب، وقد أعطاه الوسام الشيخ محمد بن راشد، رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وحاكم دبي، ويأتي هذا التكريم في إطار تقدير مساهمات الطبيب الجراح المختص في مجال جراحة أمراض القلب للأطفال، وكذلك إسهاماته في مجال الابتكار الجراحي في أمراض القلب الخلقية.


أبرز المعلومات عن الطبيب هاني نجم 

- ولد الطبيب هاني نجم في المملكة العربية السعودية عام 1962، وحصل على درجة الماجستير في أبحاث علوم القلب عام 1985 من جامعة الملك سعود. 

- وانتقل إلى كندا للحصول على الزمالة في الجراحة العامة، ثم الزمالة في جراحة القلب والصدر.
- وبعدها ذهب إلى الولايات المتحدة الأمريكية، عام 2016، ليشغل منصب رئيس قسم جراحة القلب الخلقية في أحد مستشفيات أمريكا.



- وتمتد خبرة الدكتور نجم إلى جراحة القلب الخلقية، حيث لعب دورًا محوريًا في تصميم وتطوير صمام قلب مرن للتخلص من معاناة الأطفال، حتى الجنين في بطن أمه، استئصل من قلبه ورم سرطاني. 

- قام الطبيب هاني نجم بإجراء حوالي 10 آلاف عملية جراحية للعديد من مرضي أمراض القلب الجراحية للأطفال والكبار، وذاع صيته من خلال عمل الجراحات القلبية المعقدة.


جائزة الطبيب هاني نجم 

وتكرم جائزة ووسام "نابغة العقول العربية"، الذي حصل عليه طبيب وجراح القلب هاني نجم، مجموعة من العلماء والأطباء والنوابغ في الوطن العربي بأكمله، تقديرًا لإنجازاتهم المؤثرة التي أحدثت اختلافات جوهرية وإيجابية في حياة العرب والوطن العربي.

وتتضمن جائزة "نابغة العقول العربية" 6 فئات في مجالات علمية مختلفة، وهي مجال الهندسة والتكنولوجيا، والطب، والاقتصاد، والهندسة المعمارية، والعلوم الطبيعية، والأدب والفنون.


اقرأ أيضا.. 

ads
ads